الرئيسية | متفرقات | الدورة الرابعة لقافلة الشغل والمهن تحط الرحال بالرباط

الدورة الرابعة لقافلة الشغل والمهن تحط الرحال بالرباط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

حلت قافلة الشغل والمهن، في دورتها الرابعة، التي تعتبر فضاء للقاء بين الباحثين عن فرص الشغل والهيئات المهنية، اليوم الثلاثاء بالرباط، المحطة الخامسة من هذه العملية التي تعبر عدة مدن بالمغرب.

وينتظر أن تستقطب هذه القافلة، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي تستمر ليومين بالعاصمة، حوالي 5000 زائر، كما ستشكل مناسبة بالنسبة لحاملي الشهادات والأطر النشيطة للاطلاع على الفرص المتوفرة في الجهة من قبل المشغلين الذين يعدون من بين أكبر الفاعلين في سوق الشغل.

وأبرز هشام الخميري، المدير العام لمجموعة (أمل جوب)، المنظمة للحدث، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه بعد محطات أكادير وفاس وطنجة ومراكش، وصلت قافلة الشغل والمهن 2015 اليوم إلى محطتها الخامسة، وذلك قبل محطة الاختتام التي ستنظم ما بين 28 و30 ماي الجاري بالدار البيضاء.

وأوضح أن خصوصية هذه المحطة تكمن في "الحضور القوي لوزارات ترغب في الترويج لمؤسساتها في التكوين أو تلك التي تخضع لوصايتها وتوجيه الباحثين عن الشغل نحو مهنها الواعدة"، وذلك من قبيل وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، ووزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ووزارة الفلاحة والصيد البحري، إلى جانب بعض الفاعلين في قطاعي الأبناك والأوفشرينغ.

وأضاف المدير العام لÜ (أمل جوب) أن هذا الحدث يعد مناسبة أيضا لبعض المقاولات لتلبية احتياجاتها في التوظيف بعين المكان .

ومن المقرر تنظيم عدة ورشات للتدريب والتكوين بهذه المناسبة بهدف تحفيز الزوار، خاصة في مجال تقنيات البحث عن الشغل، على أخذ الكلمة أمام العموم.

وأضحت قافلة الشغل والمهن، التي تعتبر فضاء يجمع بين التوظيف والتوجيه والتكوين والمشورة لفائدة الباحثين عن الشغل، بحضور ممثلي شركات كبرى شريكة، موعدا سنويا لا محيد عنه للشغل بالمغرب.

مجموع المشاهدات: 1089 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة