الرئيسية | متفرقات | توقيع اتفاقية تعاون بين الاتحاد العام لمقاولات المغرب ومنظمة أرباب العمل الفرنسية

توقيع اتفاقية تعاون بين الاتحاد العام لمقاولات المغرب ومنظمة أرباب العمل الفرنسية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

وقع الاتحاد العام لمقاولات المغرب ومنظمة أرباب العمل الفرنسية (ميديف)، اليوم الخميس بباريس، اتفاقية للتعاون، وذلك على هامش اللقاء عالي المستوى لنادي رؤساء المقاولات المغربية الفرنسية.

وتلتزم المنظمتان، بمقتضى هذه الاتفاقية التي وقعتها رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، السيدة مريم بنصالح شقرون، ورئيس منظمة أرباب العمل الفرنسية، بيير غاتاز، على الخصوص، بتبادل المعلومات والتجارب، والتداول بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك لأعضائها وتمثيلهم لدى المؤسسات ذات الصلة، أو خلال القمم الثنائية، بالارتكاز على مبادئ التنسيق والتعاون في احترام تام لاستقلالية كل طرف، وللمقتضيات القانونية للبلدين.

ويتعلق الأمر أيضا بتقاسم المعلومات حول القضايا ذات المنفعة الاقتصادية والتجارية والمالية التي تحظى باهتمام المنظمتين.

كما تلتزم المنظمتان بتسهيل تبادل البضائع وتدفقات الاستثمارات بين البلدين، وتحديد المقاربات المشتركة حول عدد من القضايا الهامة.

وتقضي الاتفاقية أيضا بالتزام المنظمتين بتشجيع استقرار مقاولات مغربية بفرنسا، ونظيراتها الفرنسية بالمغرب، فضلا عن وضع برامج مشتركة بإمكانها المساهمة في تقاسم التجارب، وفي تكوين أعضاء المنظمتين في مجال إنشاء المقاولات، والتسويق والتواصل، والتكنولوجيا الجديدة وخلق مناصب الشغل بالبلدين، وتكوين الأجراء، والتصدير، والتدويل ومساعدة المقاولات الصغرى والمتوسطة.

كما يلتزمان بالمشاركة في الأحداث والتظاهرات كيفما كانت طبيعتها، بين البلدين، وتجميع تجاربهما في أفق المفاوضات خلال مؤتمر المناخ (كوب 21 ) و(كوب 22 ).

مجموع المشاهدات: 1065 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة