الرئيسية | متفرقات | الوزير الأول البوركينابي يشيد بالعلاقات الممتازة التي تربط بلاده بالمغرب

الوزير الأول البوركينابي يشيد بالعلاقات الممتازة التي تربط بلاده بالمغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أشاد الوزير الأول في حكومة بوركينا فاسو، السيد يعقوبا إسحاق زيدا، اليوم الجمعة في واغادوغو، خلال استقباله للوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية السيد محمد عبو، بالعلاقات الممتازة التي تجمع بلاده بالمغرب.

وقال السيد زيدا، في تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء، إن بوركينافاسو والمغرب يقيمان علاقات ممتازة على الصعيد الدبلوماسي، ويعكفان، منذ بضع سنوات، على تطوير تعاونهما الثنائي في مجال المبادلات التجارية.

وأكد أن البلدين يعملان على استكشاف الوسائل الكفيلة بالرفع من مستوى التعاون جنوب-جنوب، مضيفا أن لقاءه مع السيد عبو شكل مناسبة لبحث فرص الاستثمار والأعمال في البلدين.

وأكد الوزير الأول البوركينابي أن البلدين يزخران بإمكانيات هائلة، مسجلا أن العديد من المقاولات المغربية تمارس نشاطها في بوركينافاسو، لاسيما في قطاعات البنوك والمواصلات السلكية واللاسلكية والصناعة.

وقال "الفرص متوفرة، والمسؤولون في البلدين تحذوهم إرادة قوية في تعزيز العلاقات الثنائية أكثر في مختلف الميادين".

من جهته، قال السيد عبو إنه جدد للوزير الأول البوركينابي دعم المغرب الكامل لإنجاح المرحلة الانتقالية التي يجتازها هذا البلد الغرب إفريقي، مذكرا بأن مباحثاتهما تناولت قضايا سياسية واقتصادية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، اللذين يحذوهما عزم أكيد على تقوية علاقات تعاونهما في هذه المجالات.

وأشار الوزير، في هذا السياق، إلى أن زيارته لواغادوغو على رأس بعثة هامة تتكون من مائة من رجال الأعمال، يشاركون في الدورة الثانية للقاءات المهنية المباشرة (بي تو بي إن إفريكا)، التي ينظمها المركز المغربي لإنعاش الصادرات (مغرب-تصدير) والبنك الشعبي، تهدف إلى توسيع حقل التعاون وتقوية الشراكة بين البلدين في مختلف الميادين في إطار مربح للطرفين.

وأبرز السيد عبو، بالمناسبة، الاهتمام الخاص الذي يوليه المغرب، تحت القيادة النيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، للتعاون جنوب-جنوب بشكل عام، ومع بوركينافاسو بشكل خاص.

وخلال هذا اللقاء كان السيد محمد عبو مرفوقا بسفير المغرب في بوركينافاسو السيد فرحات بوعزة، ومنظمي النسخة الثانية لهذه التظاهرة الاقتصادية.

مجموع المشاهدات: 1565 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة