الرئيسية | متفرقات | وزير الثقافة يستقبل وفدا عن اللجنة الدولية للموسيقى العالمية بإفريقيا

وزير الثقافة يستقبل وفدا عن اللجنة الدولية للموسيقى العالمية بإفريقيا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 استقبل وزير الثقافة السيد محمد الأمين الصبيحي نهاية الأسبوع المنصرم وفدا عن اللجنة الدولية لتنظيم فعاليات الموسيقى العالمية بإفريقيا، "أول أفريكا ميوزك أواردز"، الموجود مقرها بنيجيريا.

وأوضح بلاغ للوزارة اليوم الاثنين أن السيد الصبيحي أكد خلال هذا اللقاء التزام الوزارة للمساهمة في ترويج الثقافة الإفريقية عموما وضمان توزيع عالمي لموسيقى القارة السمراء.

كما نوه بالجهود المبذولة من قبل هذه اللجنة، مبرزا التزام الوزارة بحث الفنانين ومهنيي الموسيقى المغاربة لتوسيع مشاركتهم في الدورات القادمة. 

من جهة أخرى، أشار البلاغ إلى أن أعضاء الوفد قدموا نظرة عن هذه اللجنة وأهدافها والتي ترتكز على تثمين إبداعات الفنانين الأفارقة، والتنوع الموسيقي بالقارة، وجعل الموسيقى صناعة إبداعية بامتياز ونشاطا محركا للثروات، مع المساهمة في توحيد الأفارقة عبر الموسيقى وتعزيز ثقافة السلام.

وذكر المصدر ذاته أن أعضاء الوفد اقترحوا على الوزير أن يحتضن المغرب، باعتباره رائدا بالمنطقة المغاربية، الحفل القاري لتوزيع جوائز سنة 2017، مع العمل على ضمان حضور مغربي أوسع في المناسبات القادمة التي تنظمها اللجنة الدولية للموسيقى العالمية بإفريقيا، انطلاقا من القمة الموسيقية الإفريقية وحفل توزيع جوائز سنة 2015 الذي ستحتضنهما مدينة لاغوس بنيجيريا في شهر نونبر القادم.

ويتكون وفد هذه اللجنة من رئيسها والمنتج المنفذ مايك دادا، ورئيس لجنة الإعلام، ستيف أيوريند، وممثلة الإتحاد الإفريقي باللجنة أنجيلا مارتينس، وذلك بمرافقة الفنان المغربي أحمد سلطان الفائز بجائزة اللجنة الدولية للموسيقى بإفريقيا لأفضل فنان بإفريقيا الشمالية لسنة 2014.

مجموع المشاهدات: 1105 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة