الرئيسية | متفرقات | تنظيم المنتدى الوطني حول الصحة والإعاقة يوم 21 أكتوبر بالرباط

تنظيم المنتدى الوطني حول الصحة والإعاقة يوم 21 أكتوبر بالرباط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تنظم وزارة الصحة، بشراكة مع وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية ومؤسسة محمد الخامس للتضامن، يوم 21 أكتوبر الجاري بالرباط، المنتدى الوطني حول الصحة والإعاقة.

وأوضح بلاغ لوزارة الصحة أن هذا المنتدى يهدف إلى تقديم خطة العمل الوطنية للصحة والإعاقة 2015-2021، وحشد التأييد في مجال النهوض بحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة، وتعبئة المجتمع حول موضوع الصحة والإعاقة.

وأضاف البلاغ أن تنظيم هذا المنتدى يندرج في إطار الجهود الرامية إلى النهوض بحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة، خاصة وأن المغرب التزم بوضع واعتماد مجموعة من الإجراءات الدستورية والقانونية والتنظيمية والهيكلية وفقا لبنود الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة والتي صادق عليها المغرب وانضم إلى البروتوكول الاختياري الملحق بها في الثامن من أبريل 2009.

وسيتم خلال هذا اللقاء تقديم التوجهات الاستراتيجية في مجال الصحة والإعاقة في مشروع السياسة العمومية المندمجة، وعرض تجربة المركز الوطني محمد السادس للمعاقين، ومخطط العمل العالمي لمنظمة الصحة العالمية المتعلق بالإعاقة 2014-2021.

وسيتم أيضا تنظيم ورشات حول مواضيع الوقاية والتكفل بالإعاقة، والوقاية والتشخيص المبكر للإعاقة، والتكفل بالأشخاص في وضعية إعاقة، إضافة إلى الشراكة والتعبئة الاجتماعية، والدراسات والأبحاث.

مجموع المشاهدات: 1198 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة