الرئيسية | متفرقات | قضاة مغاربة في زيارة للولايات المتحدة لتعزيز التعاون القضائي بين البلدين

قضاة مغاربة في زيارة للولايات المتحدة لتعزيز التعاون القضائي بين البلدين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

يقوم فريق من خمسة قضاة بزيارة لعدد من الولايات الأمريكية من أجل تعزيز التعاون القضائي بين المغرب والولايات المتحدة، واستكشاف التجربة المغربية في مجال المؤسسات المدنية.

وتندرج هذه الزيارة، التي تستغرق ثلاثة أسابيع، في إطار "إنترناشيونال فيزيتر ليديرشيب بروغرام"، الذي يموله مكتب الشؤون التربوية والثقافية بوزارة الخارجية الأمريكية.

ويشكل هذا البرنامج مناسبة للزعماء الدوليين البارزين لاستكشاف تنوع التجربة السياسية والاقتصادية والثقافية الأمريكية، وذلك من خلال المبادلات التي تعكس على الخصوص اهتمامات المشاركين.

وبعد مرحلتي "واشنطن دي سي" و"بالتيمور"، زار القضاة المغاربة خلال هذا الاسبوع "غراند آيلاند" بنيبراسكا (وسط الولايات المتحدة)، حيث عقدوا اجتماعا مع نظرائهم الأمريكيين، لاسيما القاضي ب"هال كاونتي ديستريكت كورت" مارك يونغ، وكاتب الضبط ب"ديستريكت كورت" فالوري بينديكسن.

وكتبت صحيفة (دو غراند آيلاند إنديبندانت)، في هذا السياق، أن المشاركين المغاربة أكدوا خلال هذا الاجتماع على "أهمية" السياسات التي وضعها المغرب في مجال حقوق الإنسان، وتعزيز تمثيلية النساء في الجهاز القضائي، حيث يمثلن 36 في المئة من مجموع القضاة.

مجموع المشاهدات: 1104 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة