الرئيسية | متفرقات | برلين تحتضن ما بين ثامن و12 ماي الجاري أسبوع الفيلم عن يهود المغرب تحت شعار " قلبي في المغرب "

برلين تحتضن ما بين ثامن و12 ماي الجاري أسبوع الفيلم عن يهود المغرب تحت شعار " قلبي في المغرب "

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تحتضن مدينة برلين ما بين ثامن و12 ماي الجاري ، أسبوع الفيلم عن يهود المغرب ، وذلك تحت شعار " قلبي في المغرب " .

ويتضمن برنامج هذا الأسبوع المنظم بمبادرة من جمعية أصدقاء متحف التراث الثقافي اليهودي المغربي، بتعاون مع المتحف اليهودي في برلين ، والسفارة المغربية بألمانيا ، برنامجا حافلا بالأفلام والندوات بحضور مخرجين وفنانين وباحثين .

ويقترح برنامج الأسبوع ، عرض عدد من الأفلام منها وثائقية وأخرى روائية طويلة ، من ضمنها على الخصوص "العودة إلى أولاد مومن " لإزة جنيني ، و"من أجل إشبيلية جديدة " لكاثي وزانة ، و" من تنغير إلى القدس " للمخرج كمال هشكار.

كما تضم قائمة الأفلام التي يقترحها المنظمون لهذه التظاهرة الفنية والثقافية ، فيلم " أوركيسترا منتصف الليل" لجيروم كوهين أوليفار ، وفيلم "عايدة " لإدريس المريني الذي عرض في القاعات السينمائية أواخر سنة 2015 ، وفيلم " فين ماشي ياموشي " لحسن بن جلون ، و"وداعا أمهات " لمحمد إسماعيل.

وسيفتتح المهرجان بالمتحف اليهودي ، بندوة حول اليهود المغاربة وبعرض الفيلم الوثائقي " من تنغير إلى القدس " ، مع حفل موسيقي للمغني اليهودي المغربي نيتا الخيام.



وستختتم فعاليات التظاهرة بتنظيم مائدة مستديرة حول موضوع " ثقافة الذاكرة وراهن اليهودية المغربية " بمشاركة على الخصوص جان ليفي شمعون ، وصوفي فاغينهوفر ، وإيريس هيفيتس ويغال نيتزري ، ومحمد المدلاوي ، وعمر بو.

مجموع المشاهدات: 845 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة