الرئيسية | متفرقات | إقليم بركان.. توقيع اتفاقية شراكة لتأهيل حي المخزن بجماعة أكليم بكلفة 14 مليون درهم

إقليم بركان.. توقيع اتفاقية شراكة لتأهيل حي المخزن بجماعة أكليم بكلفة 14 مليون درهم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تم، اليوم الأربعاء، بمدينة بركان، توقيع اتفاقية شراكة لتأهيل حي المخزن، بالجماعة الترابية لأكليم (إقليم بركان)، بتكلفة إجمالية تقدر ب14 مليون درهم.

وأفاد بلاغ لعمالة إقليم بركان، اليوم، بأن هذه التكلفة موزعة بين الأطراف المتعاقدة والممولة لمشروع تأهيل حي المخزن، وهي وزارة السكنى وسياسة المدينة (خمسة ملايين درهم)، ووزارة الداخلية (خمسة ملايين درهم)، ومجلس جهة الشرق (مليونا درهم) والجماعة الترابية لأكليم (مليونا درهم).

وأوضح المصدر ذاته، أن الاتفاقية تهدف إلى تنظيم إطار تدخل ومساهمة مختلف الأطراف المتعاقدة في إنجاز وتمويل الأشغال المتعلقة بتأهيل حي المخزن، خاصة في ما يتعلق بتوفير الحاجيات الاجتماعية والاقتصادية الضرورية، كأشغال التطهير السائل وأشغال تزفيت الطرقات والإنارة العمومية والماء الصالح للشرب وتهيئة المساحات الخضراء.

وفي هذا الصدد، يضيف البلاغ، ترأس عامل إقليم بركان، السيد عبد الحق حوضي، صباح اليوم، أشغال اجتماع بمقر العمالة حضره الكاتب العام للعمالة ونائب رئيس المجلس الاقليمي ورئيس الجماعة الترابية لأكليم وباشا مدينة أكليم ورؤساء المصالح الخارجية ورؤساء الأقسام بالعمالة.

ويندرج هذا الاجتماع، في إطار تعزيز وترسيخ أسس وآفاق التنمية البشرية المستدامة من خلال تحسين الولوج إلى الخدمات والتجهيزات الأساسية بعد رصد الحاجيات ذات الأولوية بالنسبة للساكنة والعمل، تبعا لذلك، على تحقيقها، وذلك في إطار مقاربة تشاركية توجت بالتوقيع على اتفاقية الشراكة المتعلقة بتأهيل حي المخزن.

مجموع المشاهدات: 990 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة