الرئيسية | متفرقات | وفد أمريكي مختص في طب المستعجلات في زيارة للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش

وفد أمريكي مختص في طب المستعجلات في زيارة للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

قام وفد أمريكي مختص في ميدان الاسعاف الطبي الاستعجالي، مؤخرا، بزيارة للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش وذلك في إطار انفتاح هذا الأخير على الخارج.

وتروم هذه الزيارة، بالخصوص، حسب بلاغ للمركز، إطلاع الوفد على أقطاب التميز بالمركز الاستشفائي الجامعي، وتعزيز التعاون في مجال المستعجلات وتطوير شراكة مثمرة و تبادل الخبرات.

كما شكلت الزيارة مناسبة لعقد دورات تدريبية لتمكين أطر المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس من الاستفادة من التجربة الهامة التي يتوفر عليها أطر الوفد، حتى تكون قادرة على مواكبة آخر التطورات التي يعرفها مجال الطوارئ والمستعجلات، وخاصة في ظل الإعداد لافتتاح مصلحة المستعجلات الجديدة بمستشفى الرازي .

وأجرى الوفد خلال هذه الزيارة لقاءات مع رؤساء المصالح بالمركز ذات الصلة بالطب الاستعجالي (مركز الأبحاث السريرية وبنك العيون، مصلحة المستعجلات والتنسيق الطبي للمصالح المتنقلة للمستعجلات والإنعاش ، ومصلحة الأشعة بمستشفى الرازي، ومصلحة جراحة العظام والمفاصل، مصلحة جراحة الدماغ والأعصاب)، تمحورت بالأساس حول تبادل الخبرات بين الأطر والأساتذة من البلدين.

كما قام الوفد بزيارة للمركز النفسي النهاري التابع لمستشفى ابن النفيس حيث اطلع على المستعجلات النفسية وريادة المركز في مجال تبني المقاربة الإنسانية والتقنيات العلمية الحديثة في العلاج النفسي باعتماد تقنيات حديثة في العلاج النفسي كالموسيقى والرسم .

وقد نوهت البعثة بالمستوى المتقدم والتقنيات الحديثة التي يتوفر عليها المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس ومدى التزامه بتطبيق أعلى المعايير الدولية للحفاظ على سلامة المرضى .

مجموع المشاهدات: 819 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة