الرئيسية | متفرقات | العرائش .. رصد 23 مليون درهم لتنزيل اتفاقيات شراكة في إطار البرنامج الإقليمي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية (بلاغ)

العرائش .. رصد 23 مليون درهم لتنزيل اتفاقيات شراكة في إطار البرنامج الإقليمي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية (بلاغ)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أفاد بلاغ لعمالة إقليم العرائش ، اليوم الثلاثاء ، أنه تم رصد 23 مليون درهم لتنزيل اتفاقيات شراكة في إطار البرنامج الإقليمي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وأوضح المصدر أنه تم أمس الاثنين بمدينة العرائش، التوقيع على 18 اتفاقية شراكة بين عمالة إقليم العرائش واللجان المحلية للتنمية البشرية والجماعات الحضرية والجماعات القروية المستهدفة .

وسيتم بموجب الاتفاقيات ،التي رصد لها غلاف مالي بقيمة 23 مليون درهم ، تنزيل البرنامج الإقليمي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، الذي يهم برنامج محاربة الفقر بالعالم القروي وبرنامج محاربة الإقصاء الاجتماعي بالمجال الحضري وبرنامج محاربة الهشاشة والبرنامج الأفقي .

وموازاة مع هذا الحدث ،الذي يندرج ضمن فعاليات تخليد الذكرى الحادية عشر لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ،قام عامل إقليم العرائش السيد مصطفى النوحي ومسؤولون محليون ،بزيارة وافتتاح مجموعة من المشاريع التي تم إنجازها في إطار المبادرة.

وفي هذا السياق ،تم افتتاح دار الشباب بالجماعة القروية العوامرة ،التي أنجزت في إطار شراكة ما بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ووزارة الشباب والرياضة والجماعة القروية العوامرة .

كما تم الوقوف على سير العمل بدار الثقافة بمدينة القصر الكبير والمسبح العمومي ومركز الاستقبال ،التي أنجزت في إطار شراكة بين اللجنة المحلية للتنمية البشرية للقصر الكبير واللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، وكذا بتعاونية الوفاق لجمع وتثمين الفطريات بالجماعة القروية تطفت ، المنجزة في إطار شراكة مع التعاونية المذكورة في إطار المشاريع المدرة للدخل لفائدة الساكنة القروية .

وشكلت المناسبة فرصة للاطلاع كذلك على سير العمل بمركز محمد عواد للتأهيل والتكوين المهني بمدينة العرائش ، المنجز في إطار شراكة بين جمعية إيكوديل للتنمية العادلة والذي يساهم في تكوين وتقوية قدرات الشباب حاملي الشهادات الدنيا والتلاميذ المنقطعين عن الدراسة من أجل تأهيلهم مهنيا وإدماجهم في سوق الشغل .

كما قامت لجنة يتقدمها عامل الإقليم بزيارة دار امستردام ، وهي عبارة عن مركز للتنشيط السوسيوثقافي والاجتماعي والرياضي والفني ، أنجز في إطار شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجمعية إيكوديل للتنمية العادلة وبلدية امستردام في إطار برنامج التعاون شمال /جنوب .

مجموع المشاهدات: 942 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة