الرئيسية | متفرقات | بركان .. إعطاء الإنطلاقة للحملة التحسيسية بمخاطر النفايات البلاستيكية على الصحة والبيئة

بركان .. إعطاء الإنطلاقة للحملة التحسيسية بمخاطر النفايات البلاستيكية على الصحة والبيئة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أعطيت، اليوم الثلاثاء ببركان، انطلاقة الحملة التي تروم تحسيس المواطنين بمخاطر النفايات البلاستيكية على الصحة والبيئة، ودعوتهم للتوقف عن استعمالها والمشاركة في جمعها والقضاء عليها.

وبحسب بلاغ لعمالة إقليم بركان، فإن هذه الحملة التي أعطى انطلاقتها عامل الإقليم عبد الحق حوضي، تندرج في إطار الحملة الوطنية "زيرو ميكا" التي ينظمها الائتلاف المغربي من أجل العدالة المناخية. كما تأتي هذه الحملة، يضيف البلاغ، انسجاما مع مقتضيات دورية وزير الداخلية التي تشكل إطارا مرجعيا لبرنامج طموح يروم القضاء على هاته الأكياس بكافة التراب الوطني، وذلك قبل انطلاق مؤتمر الأطراف حول التغيرات المناخية (كوب 22) في شهر نونبر القادم بمراكش .

ودعا السيد حوضي، بالمناسبة، كافة المتدخلين إلى العمل في إطار من التعاون والتنسيق على إنجاح هذه الحملة، مع إيلاء الأهمية القصوى لعملية التحسيس والإعلام باستعمال مختلف الوسائل المتاحة من قبيل المطويات واللافتات والاتصال المباشر بالساكنة عبر الجمعيات السكنية والبيئية والمساجد والمدارس.

وأشار المصدر ذاته إلى أن عامل الإقليم أصدر قرارا يقضي بإحداث اللجنة الإقليمية للتتبع مكلفة بتنفيذ البرنامج الوطني لجمع الأكياس البلاستيكية والتخلص منها، مكونة من الباشوات ورؤساء الدوائر، وممثل عمالة الإقليم، والمندوب الإقليمي للإنعاش الوطني، وممثل المندوبية الجهوية للصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، ورئيسة المصلحة الجهوية للبيئة، وممثل شركة الإسمنت بوجدة.

مجموع المشاهدات: 924 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة