الرئيسية | متفرقات | أرباب صناعة الأحذية المغربية يستكشفون السوق الأمريكية من 21 إلى 23 فبراير بلاس فيغاس

أرباب صناعة الأحذية المغربية يستكشفون السوق الأمريكية من 21 إلى 23 فبراير بلاس فيغاس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أعلن المركز المغربي لإنعاش الصادرات (المغرب-تصدير) عن مشاركة أرباب صناعة الأحذية المغربية، للمرة الثانية، في نسخة 2017 لمعرض "إف إن بلاتفورم"، الذي ينظم من 21 إلى 23 فبراير بلاس فيغاس بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح بلاغ للمركز أن هذا الحدث يشكل فرصة مواتية للقطاع من أجل إحداث مرصد للتوجهات والمجموعات والعلامات ذات البعد العالمي، مشيرا إلى أن السوق الأمريكية للأحذية هي الأهم على المستوى العالمي وأن أكبر المقاولات للبيع بالتقسيط وشركات التسويق المتخصصة في صناعة الأحذية يوجد مقر أغلبها في الولايات المتحدة.

وأضاف البلاغ أن مشاركة المملكة في هذا المعرض تروم الاستفادة من الآفاق الواعدة لتنمية المبادلات والشراكة التي يتيحها اتفاق التبادل الحر بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلى أن سوق أمريكا الشمالية تضم 30.000 بائعا بالتقسيط وأزيد من 350 مليون مستهلك.

وذكر المركز المغربي لإنعاش الصادرات بأن تحديث جهاز الانتاج في المغرب من أجل مواجهة المنافسة ذات التكلفة المنخفضة جعل من إنتاج الأحذية أكثر صناعات الجلد مردودية، مضيفا أن قطاع الأحذية يحظى بالحصة الكبرى من نشاط تحويل الجلد، بأزيد من 230 وحدة صناعية و 75 بالمائة من الانتاج الإجمالي من حيث القيمة.

وحسب المركز فإن القطاع يشتغل مع علامات ذات صيت عالمي ما يسمح له بتحقيق 72 بالمائة من الصادرات الإجمالية للقطاع و 80 بالمائة من القيمة المضافة و الاستحواذ على 92 بالمائة من الاستثمارات، مشيرا إلى أنه بالاضافة إلى العلامات الدولية، قامت بعض الشركات المغربية، التي تشتغل بشكل حصري لصالح عدد من العلامات الأوروبية في إطار المناولة، بصناعة أحذية من صنف متوسط وعال وبعلامات خاصة بها.

وأبرز المصدر نفسه أن صناعة الأحذية تتميز بتنوع تشكيلة منتوجاتها المصنعة، من قبيل الأحذية الكلاسيكية والأحذية الرياضية (أحذية الغولف، أحذية التزلج) للرجال والأطفال والأحذية المهنية، مع حضور لعلامات دولية مشهورة والتي تختار المغرب من أجل التصنيع.

وأبرز المركز المغربي لإنعاش الصادرات، الذي ينظم المشاركة المغربية بتعاون مع فدرالية صناعات الجلد، أن هذا المعرض، المخصص لصانعي الأحذية ذات الجودة العالية والذين يمتلكون علامات خاصة بهم، يستقطب كذلك أكبر شركات المناولة الأمريكية المهتمة بتوفير مصادر لعلاماتها.

مجموع المشاهدات: 869 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة