الرئيسية | متفرقات | الصويرة ..منح 17 شهادة سلبية لانشاء مقاولات خلال شهر نونبر المنصرم (تقرير)

الصويرة ..منح 17 شهادة سلبية لانشاء مقاولات خلال شهر نونبر المنصرم (تقرير)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

بلغ عدد الشهادات السلبية التي منحتها المندوبية الاقليمية للتجارة والصناعة بالصويرة خلال شهر نونبر المنصرم، ما مجموعه 17 شهادة سلبية.

وأوضح تقرير للمندوبية أن الشركات ذات المسؤولية المحدودة تأتي في مقدمة المقاولات التي تم الترخيص بإنشائها ب16 شهادة سلبية أي ما يعادل 94 في المائة من مجموع الشهادات الممنوحة، متبوعة بشركات الأشخاص الذاتيين بشهادة سلبية واحدة (6 في المائة).

وأضاف المصدر ذاته أن عدد طلبات التسجيل في السجل التجاري بالمحكمة الابتدائية بالصويرة بلغ 19 طلبا مقابل 32 خلال الشهر الذي سبقه.

وتحتل شركات الأشخاص الذاتيين المرتبة الأولى بحوالي 12 طلبا (63 في المائة) تليها الشركات ذات المسؤولية المحدودة ب7 طلبات (37 في المائة).

وبخصوص التوزيع الجغرافي لهذه الشهادات على مستوى إقليم الصويرة، استحوذت مدينة الصويرة على القسط الأوفر ب15 شهادة سلبية (88 في المائة) متبوعة بالجماعتين القرويتين أوناغة وتالمست بشهادتين سلبتين (12 في المائة).

وفي ما يتعلق بقطاعات الأنشطة الاقتصادية، احتل قطاع التجارة المرتبة الأولى بست شهادات سلبية (35 في المائة)، متبوعا بقطاع الخدمات بخمس شهادات وقطاع البناء والأشغال العمومية بخمس شهادات (29 في المائة)، في حين جاء قطاع السياحة في المرتبة الأخيرة بشهادة سلبية واحدة (7 في المائة).

وعلى مستوى حجم الاستثمارات التي ستوفرها هذه المقاولات، فقد بلغت خلال شهر نونبر المنصرم 25ر4 مليون درهم ضمنها 19 في المائة متأتية من استثمارات أجنبية، فضلا عن إحداث 49 منصب شغل مقابل 46 منصبا خلال الشهر الذي سبقه.

يشار إلى أن المندوبية الإقليمة للصناعة والتجارة بالصويرة منحت خلال شهر نونبر الماضي ست شهادات سلبية لاحداث علامات تجارية.

مجموع المشاهدات: 1409 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | anti algechien
voila un bon signe du developpement economique au grand royaume chrifien
مقبول مرفوض
0
2017/12/12 - 10:33
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة