الرئيسية | متفرقات | المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية: إتلاف 422 طن من المنتجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك خلال أبريل الماضي

المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية: إتلاف 422 طن من المنتجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك خلال أبريل الماضي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أفاد المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، أن عمليات مراقبة المواد الغذائية المنجزة على الصعيد الوطني خلال شهر أبريل الماضي، مكنت من حجز وإتلاف 422 طن من المنتجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك.

وذكر بلاغ للمكتب، أن مصالح المراقبة التابعة له ، قامت بـ 5.852 زيارة ميدانية على مستوى السوق الوطني، 1.489 منها كانت في إطار اللجان الإقليمية المختلطة، حيث مكنت هذه التحريات من مراقبة85.287 طن من مختلف المنتجات الغذائية، فيما تم تقديم 125 ملفا أمام المحاكم المختصة من أجل البث فيها.

وأضاف المصدر أنه ، على مستوى الاستيراد، تمت مراقبة 959.628 طنا من مختلف المنتجات الغذائية. وتم على إثر ذلك تسليم 2.999 شهادة قبول، وإرجاع 1.113 طن من المواد الغذائية غير المطابقة للشروط القانونية الجاري بها العمل.

أما بالنسبة للمنتجات المصدرة ، فقد تمت مراقبة 265.312 طن من المنتجات الغذائية، أسفرت عن إصدار 12.110 شهادة صحية وصحية نباتية.

من جهة أخرى، منحت مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية 59 اعتمادا وترخيصا على المستوى الصحي للمؤسسات والمقاولات العاملة في القطاع الغذائي، أي ما مجموعه 5.976 اعتماد وترخيص صحي مسلم من طرف المكتب إلى حدود اليوم ، فضلا عن قيامها بـ 245 زيارة صحية للمؤسسات المرخصة والمعتمدة للتأكد من استمرارية احترام المعايير الصحية.

كما منحت هذه المصالح، 8 شهادات اعتماد ATP للنقل الدولي، و955 شهادة اعتماد صحي للنقل الوطني للمنتجات الغذائية سريعة التلف، وقامت ب 497 عملية تفتيش في إطار عمليات الإشهاد الصحي والتحريات الصحية، مع تعليق الاعتماد الصحي لمؤسستين، وسحبه من 5 مؤسسات لعدم احترام المعايير الجاري بها العمل.

وتندرج هذه التدخلات في إطار البرنامج الوقائي للمكتب ، ووفقا لمقتضيات القانون 07-28 المتعلق بالسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

مجموع المشاهدات: 1875 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: أغلى الوجهات السياحية

ما هي الوجهات السياحية الأكثر غلاء في فصل الصيف ؟