الرئيسية | متفرقات | افتتاح فعاليات الجامعة الربيعية للشباب بخريبكة تحت شعار "التربية على المواطنة خطوة نحو ترسيخ القيم الكونية"

افتتاح فعاليات الجامعة الربيعية للشباب بخريبكة تحت شعار "التربية على المواطنة خطوة نحو ترسيخ القيم الكونية"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

افتتحت، مساء أمس الاثنين بثانوية الخنساء الإعدادية بخريبكة، فعاليات الجامعة الربيعية للشباب (الملتقى الإقليمي الثالث للمواطنة) التي ينظمها فرع جمعية الشعلة للتربية والثقافة بالمدينة تحت شعار "التربية على المواطنة خطوة نحو ترسيخ القيم الكونية".

ويأتي تنظيم هذا الملتقى، الموجه لفائدة 140 تلميذ وتلميذة يمثلون الثانويات التأهيلية ومراكز التكوين المهني بالإقليم، في إطار تنفيذ فعاليات البرنامج الوطني للتخييم، المتعلق بتنظيم ملتقيات اليافعين برسم موسم 2014، وانسجاما مع أهداف الجمعية خاصة المساهمة في تربية وتكوين الأطفال واليافعين والشباب على مبادئ المواطنة وحقوق الإنسان المتعرف عليها دوليا.

وتسعى الجمعية من خلال الملتقى الإقليمي الثالث للمواطنة، الذي سيتواصل إلى غاية 20 أبريل الجاري، إلى استحضار المجهودات التي تقوم بها المدرسة العمومية وجمعيات المجتمع المدني في مجال تربية الناشئة والشباب على المواطنة وحقوق الإنسان، وتطوير الملتقى ليصبح تظاهرة وطنية تستهدف الشباب لمواجهة بعض السلوكات الغريبة التي تغزو محيطهم.

وقال الكاتب العام لفرع الجمعية عبد الكريم منظر، في كلمة افتتاحية، إن الملتقى الثالث للمواطنة يشكل مناسبة لإطلاع الشباب على قيم هذه المنظومة المبنية على التمتع بالحقوق والقيام بالواجبات، وإبراز العلاقة القوية التي تجمع مجال الحقوق والقيم الكونية بالمفهوم الحديث للمواطنة.

وأبرز انخراط الجمعية في هذا السياق الذي ينسجم مع مبادئها ودورها في مجال التواصل مع الشباب وتأطيره وتربيته على المواطنة وحقوق الإنسان من خلال مجموعة من الأنشطة والورشات كالتربية على السلوك المدني ومحاربة الرشوة والمناصفة وحرية التعبير بين الحق والواجب والمناصفة.

وسيعرف هذا الملتقى تنظيم لقاءات مفتوحة مع مسؤولين إقليميين ومحليين، وندوة حول "الجرائم المعلوماتية ومخاطر استعمال الأنترنيت"، ومحترفات في التشكيل والموسيقى والمسرح والصحافة وأنشطة بيئية وورشات تكوينية، وسهرات سينمائية وتراثية وعروض مسرحية وموسيقية، فضلا عن تنظيم معرض للفن التشكيلي والرسم على الزجاج للفنانة ليلى مرودي طيلة فترة الملتقى.

مجموع المشاهدات: 958 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة