الرئيسية | متفرقات | توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت 23 غشت

توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت 23 غشت

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يكون الطقس، غدا السبت ، حارا نسبيا بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية ، مع انتشار سحب منخفضة مصحوبة بكتل من الضباب المحلي بالقرب من السواحل خلال الليل والصباح.

ويرتقب تكون بعض السحب غير المستقرة المصحوبة بزخات مطرية والتي قد تأخذ طابعا رعديا فوق مرتفعات الأطلس والسفوح الجنوبية الشرقية والمنطقة الشرقية، بينما ستبقى السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح من القطاع الشمالي ضعيفة إلى معتدلة بالسهول الشمالية الغربية وبالأقاليم الجنوبية ، وضعيفة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي ، ومتقلبة الاتجاه بباقي المناطق، مع تناثر حبات رملية داخل الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 14 و 21 درجة بالمرتفعات والجنوب الغربي ، وما بين 20 و 25 درجة جنوب المنطقة الشرقية وغرب الأقاليم الصحراوية ، وما بين 24 و 29 درجة بالجنوب الشرقي وشرق الاقاليم الجنوبية .

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستتراوح ما بين 25 و 30 درجة بالقرب من السواحل والمرتفعات ، وما بين 31 و 36 درجة بشرق البلاد والسايس وهضاب الفوسفاط وولماس ، وما بين 37 و 40 درجة بالجنوب الشرقي وداخل سوس وتادلة والرحامنة وداخل الاقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز وما بين طنجة والجرف، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين الجرف والكويرة.

مجموع المشاهدات: 1298 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة