الرئيسية | متفرقات | السيد رباح يبحث مع مسؤولين وفاعلين يابانيين سبل تقوية التعاون الثنائي في ميادين التجهيز والنقل واللوجيسيتك

السيد رباح يبحث مع مسؤولين وفاعلين يابانيين سبل تقوية التعاون الثنائي في ميادين التجهيز والنقل واللوجيسيتك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أجرى وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك السيد عزيز رباح محادثات مع كبار المسؤولين اليابانيين في القطاعين العام والخاص حول سبل تعزيز التعاون الياباني المغربي في ميادين التجهيز والنقل واللوجيستيك.

وأوضح بلاغ للوزارة أن لقاءات السيد رباح، الذي قاد وفدا يضم ممثلين عن القطاعين العام والخاص في زيارة عمل لطوكيو ما بين 26 و29 غشت الجاري، مع كبار الفاعلين اليابانيين توخت إبراز فرص الاستثمار التي توفرها المملكة وتحديد آفاق تطوير التعاون الثنائي الذي كان ولا يزال جيدا منذ عقود.

وأضاف المصدر ذاته أن الوزير والوفد المرافق زار عدد من المواقع كورش نفق طاريتوج فوجي وميناء يوكوهاما هونموكو، إلى جانب عقد اجتماعات قطاعية مع خبراء يابانيين في ميادين الطرق والطرق السيارة والسكك الحديدية والطيران.

وضم الوفد المغربي ممثلين عن القطاعين العام والخاص من كبار المسؤولين بالوزارة في مجالات الطرق والطرق السيارة، والموانئ، والسكك الحديدية، والطيران بالإضافة إلى ممثلي الاتحاد العام لمقاولات المغرب في مجال النقل.

وعن الجانب الياباني، التقى السيد رباح خلال الزيارة الوزير المنتدب في الشؤون الخارجية، ووزير تهيئة التراب والبنيات التحتية والنقل والسياحة، والوزير المنتدب في الاقتصاد والتجارة والصناعة، ونائب رئيس جمعية تنمية اقتصاد إفريقيا، ورئيس الرابطة البرلمانية بين اليابان والمغرب، ورئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي.

كما أجرى مباحثات مع فاعلين يابانيين رئيسيين في مجالات البناء، والتهيئة، واستغلال البنيات التحتية الطرقية من طرق وطرق سيارة، والسككية، والمينائية والصناعية.

مجموع المشاهدات: 1350 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة