الرئيسية | متفرقات | بحث سبل أجرأة اتفاقية الشراكة بين المرصد الوطني لحقوق الطفل ومنظمة " اليونسيف" ومجلس المستشارين

بحث سبل أجرأة اتفاقية الشراكة بين المرصد الوطني لحقوق الطفل ومنظمة " اليونسيف" ومجلس المستشارين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

عقد السيد محمد الشيخ بيد الله رئيس مجلس المستشارين ، أمس الخميس بالرباط ، لقاء مع السيد مصطفى دانيال المدير التنفيذي ل" المرصد الوطني لحقوق الطفل "، تم خلاله بحث سبل أجرأة اتفاقية الشراكة التي تجمع بين المرصد ، الذي تترأسه صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم ، ومنظمة " اليونسيف " ، ومجلس المستشارين .

وذكر بلاغ لمجلس المستشارين أن هذه الاتفاقية تروم دعم السياسات العمومية المرتبطة بقضايا حماية الطفولة ، ومواكبة تطور تفعيل القوانين المرتبطة بهذا المجال.

وأضاف المصدر ذاته أن الجانبين توقفا أيضا، خلال هذا اللقاء ، عند الدورة المقبلة ل " برلمان الطفل " ودور مجلس المستشارين في دعم أنشطته ، إعمالا لاتفاقية الأمم المتحدة الخاصة بحقوق الطفل ، كما ثمنا أهمية " برلمان الطفل " الذي أصبح له إشعاع دولي ونموذجا بفضل المجهودات الجبارة لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم .

كما أكد الجانبان ، بالمناسبة ، على أهمية المكانة المتقدمة التي يحظى بها الطفل في المغرب، والتي مكنت المملكة بفضل المبادرات الملكية السامية ، من المصادقة سنة 1993 على الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل، وإحداث كل من " المرصد الوطني لحقوق الطفل " ، و" برلمان الطفل " ، وتوجت بإصلاحات مهيكلة وعميقة ، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس .

كما تم التأكيد على أن هذه الإصلاحات أعطت لمجال حقوق الطفل بعدا متميزا برز في دستور سنة 2011 ، الذي نص على سمو الاتفاقيات والمعاهدات الدولية ، وخصص مكانة متميزة لحقوق الطفل والأسرة من خلال التنصيص على " المجلس الاستشاري للأسرة والطفولة ".

مجموع المشاهدات: 1004 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة