الرئيسية | متفرقات | قبول 240 طالبا - مهندسا بالمعهد الوطني للبريد والمواصلات برسم السنة الجامعية 2014-2015

قبول 240 طالبا - مهندسا بالمعهد الوطني للبريد والمواصلات برسم السنة الجامعية 2014-2015

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

بلغ عدد الطلبة - المهندسين الذين تم قبولهم حديثا برسم السنة الجامعية 2014-2015 بالمعهد الوطني للبريد والمواصلات، 240 طالبا.

وأوضح بلاغ للمعهد، توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، أن طلبة المعهد تعرفوا على مختلف مرافقه، خلال أسبوع الإدماج الذي نظم ما بين 8 و12 شتنبر الجاري.

وتميز برنامج هذا الأسبوع، حسب نفس المصدر، ببرمجة غنية ومتنوعة تركزت، أساسا، على برنامج بيداغوجي مبتكر ومتجدد.

وأوضح أن هذا الأسبوع يكتسي أهمية بالغة بالنسبة للمعهد يدرك خلاله الوافدون الجدد أهمية المرحلة التي سيقبلون عليها خلال مسارهم الدراسي ويتعرفون على طلبة المدرسة وهيئتها التدريسية.

وأشار إلى أنه تم خلال هذا الأسبوع إعداد برنامج بيداغوجي جديد يعتمد على جوانب المهارات الشخصية والمعرفة العلمية، والإدماج الشخصي، واعتماد ثقافة التنمية المستدامة.

كما يركز على المسار الدراسي والفرص التي يوفرها المعهد، فضلا عن تدريب الطلبة الجدد على منهجية التعليم من خلال إنجاز أول مشروع جماعي تقني.

وواصل أن برنامج أسبوع الإدماج تضمن عدة ندوات نشطتها مجموعة كفاءات داخلية بالمعهد والوكالة، وأخرى خارجية تنتمي إلى قطاع تكنولوجيا المعلومات.

وأعطى مدير المعهد، بهذه المناسبة، نظرة حول الخدمات التي توفرها المدرسة ومختبراتها كما قام بالتعريف بأنشطة الدراسة والبحث، وكذا برامج الشعب بما فيها الشعب المعتمدة حديثا.

وحظي الطلبة الجدد بتأطير أساتذة المعهد وممثلي الطلبة للقيام بأنشطة فنية ورياضية أو لتدريبهم على التعلم من خلال إنجاز مشروع.

وتم توزيع جوائز على الفرق التي أنجزت أفضل المشاريع أو أحسن الأنشطة خلال حفل حضره طلبة المعهد ومختلف الموظفين، كما تم التوقيع على اتفاقية رعاية الفوج 2014-2017 وذلك برئاسة المدير العام للوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات السيد عز الدين المنتصر بالله.

يذكر أن المعهد الوطني للبريد والمواصلات الذي أنشأ 1961، فتح سنة 2010 ملحقة المعهد بتكنوبارك بالدار البيضاء. وفي سنة 2012 أطلق مركز دراسات الدكتوراه، وفي 2014 اعتماد شعب جديدة للهندسة المعلوماتية، وهندسة إدارة تكنولوجيا المعلومات وهندسة المواصلات.

مجموع المشاهدات: 638 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة