الرئيسية | متفرقات | الدورة ال15 للمعرض الدولي للبناء ستتميز بمشاركة أزيد من 650 عارضا يمثلون نحو 20 دولة (السيد بنعبد الله)

الدورة ال15 للمعرض الدولي للبناء ستتميز بمشاركة أزيد من 650 عارضا يمثلون نحو 20 دولة (السيد بنعبد الله)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

قال وزير السكنى وسياسة المدينة السيد نبيل بنعبد الله، اليوم الأربعاء بالرباط، أن الدورة ال15 للمعرض الدولي للبناء، التي ستنظم من 26 إلى 30 نونبر المقبل بالدار البيضاء، ستتميز بمشاركة أزيد من 650 عارضا يمثلون نحو 20 دولة .

وأوضح السيد بنعبد الله، خلال لقاء صحفي خصص لتسليط الضوء على هذه الدورة ، التي تنظم تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، تحت شعار " لنبني مدينة الغد"، انه ستتم ، خلال هذا المعرض الذي سيقام على مساحة تناهز 20 ألف متر مربع، برمجة مجموعة من الندوات لمناقشة المستجدات المرتبطة بمجال سياسة المدينة والبناء.

وأضاف أنه تم اختيار ثلاثة محاور رئيسية لتنشيط اللقاءات العلمية بهذه الدورة تهم " مدينة الغد-التصميم والتسيير" و" مواد البناء في خدمة مدينة الغد" و" مدينة الغد- البناء والتقنين".

وذكر السيد بنعبد الله أن الدورة ستعرف أيضا تنظيم الوزارة والمجلس الوطني للهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين مباراة للإبداع الفكري في مجال الهندسة المعمارية تحت عنوان "سكن مستدام، مقتصد ومبتكر"، تروم تشجيع المهنيين في ميدان البناءº خاصة المهندسين المعماريين، على القيام بدراسة معمقة تتعلق بالسكن المتوسط مع الأخذ بعين الاعتبار السياق الحضري وآفاق التنمية المستدامة.

ويهدف هذا المعرض، يضيف الوزير، إلى إحداث أرضية مهنية للفاعلين في قطاع البناء، وإطلاع المهنيين والعموم على مستجدات القطاع، وتعزيز الالتقائية بين مختلف المتدخلين، وتعزيز الشراكة الوطنية والدولية ، مشيرا الى ان المعرض يشكل فضاء لتبادل التجارب والخبرات بين مختلف المتدخلين والمهنيين المغاربة والأجانب .

مجموع المشاهدات: 1044 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة