الرئيسية | متفرقات | التوقيع بمراكش على مذكرة تفاهم لإنجاز دراسة جدوى حول مشروع إحداث "انتربرايز سيتي" بالمغرب

التوقيع بمراكش على مذكرة تفاهم لإنجاز دراسة جدوى حول مشروع إحداث "انتربرايز سيتي" بالمغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

وقعت الحكومة المغربية والمؤسسة الاكاديمية الأمريكية "بوبسون غلوبل" أمس الخميس، مذكرة تفاهم لإنجاز دراسة جدوى حول مشروع إحداث مدينة خاصة بالمقاولة "انتربرايز سيتي" بالمغرب.

وتم التوقيع على هذه المذكرة على هامش أشغال الدورة الخامسة للقمة العالمية لريادة الاعمال المنعقدة بمراكش ما بين 19 و21 نونبر تحت شعار "تسخير التكنولوجيا ?لخدمة الابتكار وريادة الاعمال".

ووقع المذكرة وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي السيد مولاي حفيظ العلمي، ورئيسة مؤسسة "بابسون غلوبل"، السيدة كيري هيلي ومدير هذه المؤسسة الامريكية شانكر سينغام.

وتروم هذه الدراسة قياس الانعكاسات السوسيو - اقتصادية لمشروع "مدينة المقاولة" في المملكة وتحديد مفهوم يتلاءم وخصوصيات المغرب.

ويندرج إنجاز هذا المشروع في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة المغربية من أجل إرساء مناخ ملائم لتنمية ريادة الاعمال، التي تعتبر محركا للتنمية الاقتصادية المستديمة.

وتحظى شركة "بابسون غلوبل انكوربوريشن" بخبرة عالية في مجال تطوير ريادة الاعمال في العالم.

ورحب الموقعون على هذه الاتفاق بهذه الخطوة التي تأتي لتعزيز علاقات التعاون والصداقة بين المغرب والولايات المتحدة ، اللذين تربطهما علاقات عريقة.

وأكدوا أن مشروع إقامة "انتربرياز سيتي" بالمغرب سيمكن من توطيد التنمية الاقتصادية التي تشهدها المملكة، والاسهام في خلق فرص النمو بالنسبة للمقاولين المغاربة، ومناخ ملائم لتوسع المقاولات واقتصاد سوق تنافسي.

مجموع المشاهدات: 1386 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة