الرئيسية | متفرقات | قمة مراكش انطلاقة جديدة من أجل إدماج أفضل للمرأة الإفريقية في عالم الأعمال (مقاولة إفريقية)

قمة مراكش انطلاقة جديدة من أجل إدماج أفضل للمرأة الإفريقية في عالم الأعمال (مقاولة إفريقية)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

(أجرت الحوار : فاطمة تيمجردين)

مراكش /21 نونبر 2014 /ومع/ قالت مؤسسة والرئيس المدير العام للشركة الزيمبابوية "بارو نيتوير"، المتخصصة في قطاع النسيج ، باربارا روودزي، إن القمة العالمية لريادة الأعمال المنعقدة حاليا بمراكش، ستشكل انطلاقة جديدة لاندماج أفضل للمرأة الإفريقية في عالم الأعمال.

وأكدت في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش هذه القمة العالمية ، أن هذا الاجتماع يشكل فرصة حقيقية للتبادل والتفكير حول الإجراءات التي يتعين القيام بها من أجل تمكين النساء والشباب من رفع التحديات الاقتصادية الجديدة لاسيما في القارة الإفريقية، التي تعد مركزا للنمو في العالم مستقبلا، مضيفة "مستقبلنا كنساء أعمال ستحدد معالمه هنا في مراكش".

وأشارت إلى أن نساء الأعمال الإفريقيات مؤهلات للاضطلاع بدور هام من أجل إفريقيا مندمجة، داعية نساء الأعمال إلى التحلي بالإصرار والعزيمة في البحث على فرص جديدة.

وقالت إن البلدان الإفريقية مدعوة إلى تقديم مزيد من الدعم للمرأة في مجال ريادة الأعمال، معربة عن إعجابها بالإنجازات التي حققها المغرب لفائدة نساء الأعمال المغربيات اللائي تمكن من اختراق مجال لا يخلو من التحديات بفضل دعم الحكومة المغربية وكذا بفضل جرأتهن وذكائهن وإصرارهن.

وقالت إن "قمة مراكش مكنتني من لقاء العديد من نساء الأعمال المغربيات والاطلاع على تجاربهن الغنية"، واصفة إياهن ب"الرائدات الحقيقيات" اللائي يمكن أن يشكل مسارهن نموذجا للنجاح.

يشار إلى أن القمة العالمية لريادة الأعمال المنعقدة تحت شعار "تسخير التكنولوجيا لتعزيز الابتكار وريادة الأعمال"خصصت اليوم الأول من أشغالها لريادة الأعمال النسائية، بمشاركة مئات النساء المقاولات من مختلف البلدان للتفكير في أنجع السبل لدعم روح المقاولة النسائية.

ويشكل انعقاد هذه القمة التي تعرف مشاركة ما لا يقل عن ثلاثة آلاف مندوب، مناسبة للمغرب لدعوة المستثمرين الدوليين للانخراط في تمويل المقاولات الجديدة وبالخصوص التركيز على تمويل مشاريع النساء المقاولات.

مجموع المشاهدات: 920 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة