الرئيسية | اقتصاد | تنامي اعتماد الأسر على القروض الاستهلاكية في تمويل حاجياتها

تنامي اعتماد الأسر على القروض الاستهلاكية في تمويل حاجياتها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تنامي اعتماد الأسر على القروض الاستهلاكية في تمويل حاجياتها
 

أخبارنا المغربية 

كشفت معطيات جديدة تنامي اعتماد الأسر على القروض الاستهلاكية في تمويل حاجياتها، إذ بلغت قيمة هذه القروض 45،6 مليار درهم بنهاية شهر ماي الماضي، بزيادة نسبتها 11،8 في المئة، مقارنة مع الفترة ذاتها من السنة الماضية. 

و وفق يومية الصباح فقد أظهرت الإحصائيات الصادرة عن بنك المغرب توزيع البنوك لما قيمته 752،2 مليار درهم من القروض خلال الخمسة أشهر الأولى من السنة الجارية.

مجموع المشاهدات: 2401 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | حمدالله
واكواك الحق
هذا هو واقع المغاربة : قرض +قرض + قرض..حتى المحكمة أو الحبس أو الحجز على ممتلكاته .. هذا الواقع لايهم البراهش الذيت يلبسون ويأكلون كعالة على أهلهم وتجدهم يدافعون عن الباطل باللايكات وضدها ... المغاربة غارقين في الكريدي ..ما معنى هذا ؟؟ المغاربة يتعاملون مع أبناك ربوية في ظل حكومة تتدعي في حملاتها الانتخابية أنها إسلامية ..ولم نجد مقترحا واحدا لحل هذه المشكلة العويصة : أكثر من 72 في المائة من الموظفين والعمال يبقى من راتبهم أقل من الثلث ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أكثر الأسر مكبلين بقروض صغرى تكبلهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ عدد القضايا في المحاكم المغربية تجاوز 350 ألف قضية حول عدم استرداد الديون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لو قدم الحكام المغربة لهؤلاء فرصة الإعفاء من الديون لوجدت البسمة تعود للملايين ..تراهم يصلون ويحسبون كم بقي من شهر وهل يمكن جدولة الديون ؟؟؟؟؟؟؟ فلا غرابة فهذا ليس عصر الآيديولوجية بل عصر المال ..فلا غرابة أن نجد حكومة بن كيران وأي حكومة أخرى تفكر في الباترونا والبنك الدولي أكثر من التفكير في الشعب ....رحمنك يا رب فإنك بالمغاربة بصير وعلى إسعادهم قدير
مقبول مرفوض
0
2015/07/06 - 09:49
2 | ابو خالد
السماح باعادة الجدولة للغارقين في القروض
مساعي كل الذين يعانون من ويلات القروض ، الذين لا يبقى من راتبهم الشهري الا الثلث ، في وقت هم المكفلين بأسر لا يقل عدد أفرادها عن 04 بكل أسرة ، مساعيهمم تتجلى في ضرورة اعادة النظر في المقترحات التي يطالبون بها و المتمثلة أساسا في ايجاد حلول جريئة و مستعجلة للتخفيف من حدة هذه القروض التي تجر بأصحابها في غالب الاحيان الى الاعتقال ، وذلك عبر اعادة الجدولة لدى شركات القروض ، مع ضرورة تمديد سنوات القروض ، بغية توفير مبلغا ينضاف ولو بقليل الى راتبهم الشهري ، وبالتالي التخفيف من حدة القروض .
مقبول مرفوض
0
2015/07/07 - 04:32
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة