الرئيسية | اقتصاد | من قلب العاصمة: اتهامات خطيرة لهذا المسؤول الترابي وتحذير من انفجار وشيك للأوضاع (تغطية)

من قلب العاصمة: اتهامات خطيرة لهذا المسؤول الترابي وتحذير من انفجار وشيك للأوضاع (تغطية)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
من قلب العاصمة: اتهامات خطيرة لهذا المسؤول الترابي وتحذير من انفجار وشيك للأوضاع (تغطية)
 

أخبارنا:مريم البهنوسي

قال سلاليون منظوون تحت لواء جمعية "ابني ثور العبابدة للتنمية المستدامة" أن رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة سيدي سليمان يهدد أمن وسلامة الوطن، حسب ادعائهم خلال الندوة الصحفية التي نظمت بمدينة الرباط بمقر "العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان"، بمشاركة "الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب"، تحت شعار "مسؤول يخرق القانون في دولة الحق والقانون".

هذا، وقد وجه رئيس الجمعية السالفة الذكر "فهــد الباهي" اتهامات ثقيلة للمسؤول الترابي المذكور معتبرا(الرئيس) إياه يهدد أمن وسلامة الوطن، مضيفا أنه "يستغل نفوذه السلطوي لتمرير صفقات تشتم منها رائحة السمسرة والرشوة في ضرب صارخ للقانون وخطاب جلالة الملك".

وأضاف ذات الفاعل،أن المسؤول الترابي فاسد ويهدد أمن وسلامة الوطن ويعد تقارير غير مجانبة للصواب، من شأنها أن تشعل فتيل احتقان في المنطقة، وحمله ما يمكن أن يقع من انفجار للأوضاع بالمنطقة...معتبرا أن مثل هؤلاء المسؤولين من خربوا البلاد وحولوا أغنى المناطق إلى بؤر للهشاشة والفقر وساهموا في انتشار البطالة، بل ويحاربون النداءات المولوية الملكية السامية علنا "مبقاوش يحشمو"، على حد تعبيره(الفاعل).

كما اتهم رئيس الجمعية، المسؤول الترابي بأنه استطاع تشكيل خلية من النواب الغير الشرعيين والنواب المجرمين( قضوا عقوبات سالبة للحرية" يوظفها لأغراض شخصية، وطالب بتنزيل الخطاب الملكي بمناسبة افتتاح دورة البرلمان الخريفية حيث قال الملك حرفيا .

 في حين قال "بوغنبور" رئيس "العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان"، أنه لا يمكن السكوت على هذه الأوضاع، وأنه يجب تحيين القوانين المتعلقة بالأراضي السلالية والتي تعود لظهير 1919 وملاءمتها مع الوقت الذي نعيشه الأن، مصرحا(بوغنبور) أنه مستعد للوقوف إلى جانب هؤلاء المواطنين عن طريق الجمعية في شخص رئيسها "فهد الباهي"، ودعمهم بكل الوسائل القانونية المشروعة لاسترجاع حقوقهم العادلة والمشروعة.

 أما "الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب" فقالت على لسان "عبد الغني مذكور" الذي شارك في تأطير هذه الندوة الصحفية بتكليف من رئيسها "محمد طارق السباعي"، أنها بعد الاستماع لهذه الشهادات الحية من المتضررين من ذوي الحقوق سلاليي ابني ثور العبابدة ، سيحيل التقرير الذي أعده على الهيئة بكل أمانة، والتزم بالدفاع عن ملتمس الجمعية بالتحضير لقافلة حقوقية تضامنية مع مطالبهم التي وصفها بالعادلة والمشروعة .

وجاء في نص البلاغ الثامن الصادر عن جمعية "ابني ثور العبابدة للتنمية المستدامة"، الذي توصلت أخبارنا المغربية بنسخة منه، أنها ستسطر برنامجا نضاليا سلميا وحضاريا للتعريف بقضيتهم وتوجيه مراسلات إلى جميع الهيئات الوزارية، وطلب دعم الجميعات الحقوقية المستقلة، وشددت على ضرورة رفع الظلم ووقف استغلال الدرك في عمليات الترهيب والإستيلاء على أراضيهم.

 

 
مجموع المشاهدات: 3023 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة