الرئيسية | اقتصاد | الملك يأمر بتحويل قصره نواحي أكادير إلى منتجع سياحي، وهذا هو السبب

الملك يأمر بتحويل قصره نواحي أكادير إلى منتجع سياحي، وهذا هو السبب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الملك يأمر بتحويل قصره نواحي أكادير إلى منتجع سياحي، وهذا هو السبب
 

 

أخبارنا المغربية : المهدي الوافي

قالت تقارير إعلامية صادر اليوم أن العاهل المغربي أصدر أمرا يقضي بتحويل قصر في ملكيته يقع على ضفاف ساحل منطقتي أورير وأنزا بمدينة أكادير، إلى منتجع سياحي كبير.

وحسب ذات المصادر، فإن الملك يهدف من خلال قراره هذا إلى إنعاش السياحة بالمنطقة والدفع بعجلة التنمية المحلية، خاصة وأن المشروع الجديد سيكون مكونا من فنادق مصنفة برتبة خمسة نجوم وحدائق وكورنيش ساحلي وكذا مرفأ بحري، وملاعب رياضية.

للإشارة فإن القصر المذكور كان قد أهداه الأمير القطري تميم بن حمد آل نهيان للملك محمد السادس، حيث تبلغ قيمته أزيد من 150 مليار سنتيم، وشيد على مساحة إجمالية تقدر ب 46 هكتار ممتدة على الشريط الساحلي الأطلسي.

 

 

 

مجموع المشاهدات: 19525 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | foudil
si c'est vrai alors le revenu de ce complexe touristique sera destiné aux pauvres de cet nation sous forme de caisse et voilà les bonnes initiatives
مقبول مرفوض
2
2017/11/20 - 01:07
2 | محمد
تصحيح الأغلاط
الامير القطري اسمه تميم بن حمد آل ثاني و ليس ال نهيان
مقبول مرفوض
6
2017/11/20 - 02:43
3 | Hassan
من من وإلى من
شئ جميل تحويل قصر إلى منتجع سياحي .لكن السؤال الدي يطرح نفسه هنا .من سيستفيد من هدا المنتجع السياحي وإلى أي جهة سينسب. وإلى أين ستر الأرباح.أما المشاريع السياحية فهي التي تغطي نسبة مهمة من المجال الحضري للمدينة.إلا أن ساكنة المدينة لا تستفيد منها شىء يدكر حتى مداخيلها لا تستمر في المنطقة.مما يجعل الكثير من المحللين الاقتصاديين يعتبرون اكادير وسكانها واهلها مجرد بقرة حلوب مند عقود خلت. الم يحن الوقت لتغيير العقلية العربية إلى عقلية أكثر تطورا والإعتناء بالوطن والمواطن الم يحن الوقت لإستلام الدروس من جيراننا في شمال المتوسط .فيكفي من سياسة الإستغلال.
مقبول مرفوض
0
2017/11/20 - 04:43
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة