الرئيسية | اقتصاد | تقرير : المغرب من البلدان الأكثر مديونية

تقرير : المغرب من البلدان الأكثر مديونية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تقرير : المغرب من البلدان الأكثر مديونية
 

أخبارنا المغربية 

في تقرير جديد يستعرض المخاطر التي تواجه اقتصاديات العالم ووضعها المالي، حل المغرب في المرتبة 96 عالميا بنسبة 64.7 من الناتج المحلي الإجمال.

و وفق التقرير نفسه، كما جاء في يومية المساء، فإن الدين العام يكبد الخزينة مبالغ مالية لخدمة الدين، ويعتبر تدني مستوى الدين العام في أي دولة من المؤشرات المهمة على جودة الوضع الاقتصادي، ويقاس عادة بالنسبة إلى الناتج المحلي الإجمالي للدولة. 

وتشير وزارة الاقتصاد والمالية المغربية إلى أن حجم الدين الخارجي للبلاد ارتفع خلال عام 2016 إلى 312.3 مليارات درهم مقابل 301 مليار درهم عام 2015.

مجموع المشاهدات: 2262 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | Karim dz
الحشيش و ما يفعله في عقل المروکي
ويعتبر تدني الدين العام لأي دولة في العالم من المؤشرات المهمة في التطور الاقتصادي يا سلام على هذه الجملة. و لماذا يا صديقي الصحفي لم تشر للدين الخارجي للجزاءر بما أن كل مقالاتكم هي مقارنة بالجارة الشرقية أم خفت ان تصدم الشعب المغبون بالحقيقة . العام كامل و أنتم ترقصون و تصفقون المغرب زويييين انعاااام سيدي .ولكن في بعض المواضيع تقعون في الخطأ و تكتبون مقال صحيح. اقول تقعون في الخطأ بكتابة مقال صحيح بهذا التعبير لأنه و للأسف كل مقالاتكم ومواضيعكم هي الكذب على الشعب الذي يصرط كل شيء و يقول لذيذ. الجزائر ليس لها دين يا جماعة و كاتب المقال لم يجد ما يقول. و ليس هذا فقط بل أشياء كثيرة جدة لهذا نحن لنا كلمة نقولها و نحن من نصنع الحدث و لانصفق لمن يصنعه.و نقول لا السعودية ولا الخليج ولا لفرنسا و لا لأمريكا إن كان الأمر ليس في مصلحة الجزائر. بعبارة أخرى لا تعطى لنا صدقات و لا هبات و لا بقشيش .نحن الاسياد ياسادة نقطة للسطر
مقبول مرفوض
0
2017/12/14 - 02:33
2 |
حسبنا الله و نعم الوكيل اخر الكلام
مقبول مرفوض
-1
2017/12/15 - 10:23
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة