الرئيسية | اقتصاد | تقرير : بنكيران أجهض أحلام الطبقة الوسطى في الحصول على السكن

تقرير : بنكيران أجهض أحلام الطبقة الوسطى في الحصول على السكن

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تقرير :  بنكيران أجهض أحلام الطبقة الوسطى في الحصول على السكن
 

 

أخبارنا المغربية ــ متابعة

أجهض رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران، أحلام الطبقة الوسطى في الحصول على السكن ،وفق تقرير أوردت تفاصيله "أسبوعية الوطن" الآن ، حيث أشارت إلى أن برنامج بنكيران وتصريحاته كانت تسير في اتجاه إغراق السوق بهذا المنتوج لتلبية الحاجيات الملحة للطبقة الوسطى، "إلا أن قوانين المالية التي صدرت في عهده لم تتضمن أي إغراء ات للمنعشين العقاريين".

و قالت الصحيفة في عددها الصادر هذا الأسبوع إلى كون  قانون المالية 2014 جاء بمقتضيات محتشمة جدا "لم تجلب سوى حفنة من المنعشين الذين التزموا بإنجاز بعض شقق خلال 5 سنوات"، مشيرة في المقابل أن ارتفاع الطلب على السكن أخيرا جعل أثمنة العقار ترتفع وتصل إلى مستويات قياسية خاصة في المدن الكبرى.

 
مجموع المشاهدات: 5863 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | عبد العالي
ازمة بنكيران
للاسف كل ما يهم الطبقة الوسطى وربما كل المغاربة لا يهم هدا الشخص الدي اتى به الزمان الينا . بنكيران بالسبة لي شبح لا غير .
مقبول مرفوض
13
2014/04/19 - 09:37
2 | مراد
لقد اجهض حلم المغاربة
الزيدات في الاسعار و الرفع من الضريبة،فرض ضريبة الطيران،ضريبة الارت،منع المهاجرين المغاربة من بيع بعض المنتوجات،ضريبة محلات التقصيط،زيادات الوقود،رهن المغرب لصناديق الدولية،و الله لقد افسد في البلاد ولازال من يعبده انا غير متفايل لان معضم المغاربة اميون او ذو تعليم بصيط وقد ينتخبوا هذا البنزيدان مرة اخري.شبيحة المصباح المحروق سوف يغرقونني بالسب
مقبول مرفوض
17
2014/04/20 - 12:25
3 | قديم وحافي
الحمار لن يكون الا حمار
لقد فطن بنكيران الى لعبة الاغنياء بالمغرب....يقولون السكن الاجتماعي للمواطنين......هل نجحتم في اسكان قاطني دور الصفيح....مل نجحتم في برنامج السكن الاقتصادي...250000درهم ومن يقتنيه -انظروا الى ابواب عمارات هذا الصنف ...سيارات 4*4 يستعمل هذا السكن لليالي الملاح.......اين هو السكن المنخفض التكلفة.....140000 ...اسالوا القياد والباشوات من يستفيد من هذا....... واخيراالكذب على الموظفين وجرهم للحديث عن هذا السكن دفاعاعن الباطرونا.وبكم تكلفة الشقة.... الظاهر ان الموظف المغربي رغم اعتباره عارفا مثقفا لكنه لايعرف عدة حقائق عن الربح الذي تتركه عملية البناء......800000.00للشقة من 90م2 تترك لمشيدها النصف...افيقوا من سباتكم فبنكيران سيذهب وماذا ستقولون بعده
مقبول مرفوض
1
2014/04/21 - 07:47
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة