الرئيسية | اقتصاد | هل هناك غضبة ملكية على قطاع السياحة بالمغرب ؟

هل هناك غضبة ملكية على قطاع السياحة بالمغرب ؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الملك  محمد السادس عند ترأسه افتتاح المناظرة العاشرة للسياحة الملك محمد السادس عند ترأسه افتتاح المناظرة العاشرة للسياحة
 

 

أخبارنا المغربية ــ متابعة

كما هو معلوم منذ سنة 2001، فإن الملك محمد السادس كان يترأس أغلب دورات المناظرة الوطنية للسياحة، يوجه من خلالها رسائل إلى الفاعلين حول مشاطل القطاع السياحي وسبل تنفيذ أهداف الاستراتيجيتين الوطنيتين "رؤية 2010" و"رؤية 2020".

غير أنّ الدورة الحادية عشرة للمناظرة الوطنية للسياحة شهدت إنزالا حكوميا كثيفا، مع غياب الملك محمد السادس، الأمر الذي فسرته مصادر مطلعة بغضبة ملكية على تعثر مشاريع "رؤية 2020" وتباطؤ وتيرة إنجازها. 

و تابعت يومية الصباح في عددها الصادر غدا، أنه في الوقت الذي لم توجه رسالة ملكية كما جرت العادة إلى الحاضرين بالمناظرة الوطنية للسياحة، ركز النقاش والورشات على ثلاثة مشاكل أساسية، ثم طرحها بشكل روتيني في كل دورة، يتعلق الأمر بالتمويل والجودة والتكوين، وهو الأمر الذي أثار استياء بعض مهنيي القطاع السياحي، خصوصا أنه لم يتم تخصيص فسحة ن محاور المناظرة للاستماع للمشاكل التشغيلية والمالية التي يواجهها مهنيو القطاع.

مجموع المشاهدات: 3910 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | غريب وطن
ما هي الرؤيا ؟
من الواضح هنا أن قطاع السياحة لم يرق إلى الطموحات والرؤيا المنشودة. بالطبع وهو يعمل بمنئى عن الثقافة والتربية والاقتصاد. سيما والمسؤولون في القطاع يفكرون سوى في توفير المبيت والتغذية واليد العاملة. مع العلم أن الدول الراقية في السياحة توفر بالإضافة إلى الضروريات متاحف وتحف فنية ومآثر وفضاءات ترفيه أكثر جاذبية تستهوي الزبناء من الخارج والداخل على حد سواء. قبل التفكير في الاستثمار في قطاع السياحة يجب إرساء ثقافة السياحة في المدرسة وفي المجتمع. وباشتغال السياحة تنشط جميع القطاعات المرتبطة به.
مقبول مرفوض
3
2014/09/30 - 08:43
2 | mirikani
hadad wazir siyaha
iwa asidi rah dak wazir siyaha li ayan bih chgol howa baada rbah el intikabat bi rachwa ou galasse kaikadam fi la famille dyalo .dar hala . galass kayakdab ala nass fi el badia ndir likom ou ndir likom .iwa daba ousalti .katkadam ghir oulad brahim dyalkom .ghir homa li jat maahom had siyaha man dawar el dolar mazyane ?
مقبول مرفوض
0
2014/10/01 - 12:09
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة