الرئيسية | اقتصاد | بورصة الدار البيضاء تنال شهادة إيزو (27001) الخاصة بأمن أنظمة المعلومات

بورصة الدار البيضاء تنال شهادة إيزو (27001) الخاصة بأمن أنظمة المعلومات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بورصة الدار البيضاء تنال شهادة إيزو (27001) الخاصة بأمن أنظمة المعلومات
 

 

أعلنت بورصة الدار البيضاء اليوم الجمعة عن حصولها على شهادة إيزو (27001 )الخاصة بأمن أنظمة المعلومات، الصادرة عن " مكتب فيريتاس ".

وذكر بلاغ للبورصة، أن هذه الجائزة، تعد تتويجا لعملية تعزيز الحكامة ومصداقية نظام إدارة أمن المعلومات (إس إم إس أي) الذي تعتمده، في إطار تحقيق هدفها المتمثل في اعتماد أفضل المعايير الدولية.

وأضاف المصدر ذاته، أن بورصة الدار البيضاء بنيلها هذه الشهادة، فإنها تتموقع على المستوى الدولي والإقليمي باعتبارها البورصة الاولى في افريقيا وواحدة من أوائل البورصات في العالم التي حصلت على شهادة (إس إم إس أي).

ونقل المصدر ذاته عن المدير العام لبورصة الدار البيضاء السيد كريم حجي، تأكيده بأن تطبيق المعايير الدولية يسهم أيضا في "إعطاء الضمانات والثقة اللازمة إلى المستثمرين والفاعلين في البورصة لتطوير السوق المالي المغربي، والارتقاء ببورصة الدار البيضاء إلى مصاف الفاعلين الاقتصاديين الإقليميين، وذلك تماشيا مع الرؤية الاستراتيجية لجعل الدار البيضاء مركزا ماليا لا محيد عنه".

ويحدد معيار (إيزو- 27001) المتطلبات اللازمة لتنفيذ نظام إدارة أمن المعلومات (إس إم إس أي) الذي يتيح تحديد الإجراءات الأمنية اللازم تطبيقها لضمان حماية الممتلكات الحساسة لمقاولة في محيط محدد.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذا المعيار مكن بورصة الدار البيضاء، من وضع أهداف السلامة والتدابير المناسبة ذات الصلة ومتابعة عملية تقييم المخاطر المرتبطة بأمن المعلومات، استنادا إلى ثلاثة عناصر هي الجاهزية، والنزاهة والسرية.

وقد ساهم هذا المعيار أيضا في الامتثال للمتطلبات القانونية والتنظيمية والتعاقدية ، إضافة إلى تنفيذ ومتابعة سياسات وإجراءات نظام امن المعلومات وبرنامج توعية المستخدمين.

وبالإضافة إلى هذه الشهادة الجديدة، جددت بورصة الدار البيضاء في شهر يونيو 2014 شهادتها إيزو 9001، كما حصلت على علامة المسؤولية الاجتماعية التي يمنحها الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وعلى جائزة (أجيف) سنة 2013.

يشار إلى أن مكتب فيريتاس الذي انشئ عام 1828 هو شركة عالمية رائدة في الاختبار والتفتيش ومنح الشهادات.

ويوفر المكتب لزبنائه خدمات عالية الجودة كما يقوم بتطوير حلول مبتكرة للحد من المخاطر، وتحسين الأداء و تعزيز التنمية المستدامة.

مجموع المشاهدات: 2006 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة