الرئيسية | مستجدات التعليم | تنسيقية المجازين: نتائج المباريات الأخيرة تشوبها خروقات قانونية كثيرة

تنسيقية المجازين: نتائج المباريات الأخيرة تشوبها خروقات قانونية كثيرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تنسيقية المجازين: نتائج المباريات الأخيرة تشوبها خروقات قانونية كثيرة
 

 

 

 

محمد اسليم ـ أخبارنا المغربية

أعلنت وزارة التربية الوطنية في 24 فبراير الماضي عن نتائج وصفتها بالجزئية، وتهم المباريات المهنية للترقية بناء على الشهادات الجامعية ـ دورة فبراير 2014 (مجموعة يونيو وأكتوبر ونونبر 2014)، وأسفرت عن نجاح ما مجموعه 6535 مترشحة ومترشحا، في أفق إنهاء المداولات الخاصة بـ 1072 مترشحا ومترشحة.

عبد الوهاب السحيمي ، المنسق الوطني للأساتذة المجازين المقصيين من الترقية بالشهادة، أكد لأخبارنا المغربية أن النتائج المذكورة تضمنت خروقات قانونية وصفها بالكبيرة، و المسطرة المتبعة في هذه العملية غير قانونية و غير سليمة و لا تتوفر فيها معايير الشفافية و النزاهة المطلوبة في مثل هاته المباريات. 

هذا وتساءل السحيمي: لماذا تم ترسيب نسبة مهمة من الأساتذة حاملي الشهادات بدون موجب حق؟ و ما هي المعايير التي اعتمدتها الوزارة الوصية لترسيبهم؟ و لماذا لم يتم الإعلان عن أسمائهم في لائحة تضم الذين لم يتسن لهم النجاح و الاستفادة من هذا الحق المشروع؟ و ما هي النقط التي حصلوا عليها؟ واعتبر المنسق الوطني أنه كان من الواجب على وزارة بلمختار نشر لائحة تضم الفئة التي رسبت، و النقط التي حصلوا عليها، و كذلك نشر بلاغ توضح فيه المعايير التي تم بها تدبير هذا الملف و بها تم ترسيب هذه الفئة.

السحيمي توعد الوزارة من جديد حيث قال: "سنتصدى لها بكل الوسائل القانونية و المشروعة المتاحة، ، و كأول خطوة سنقوم بها هي وضع طعون في هذه النتائج الفضيحة لدى وزارة التربية الوطنية و تحميلها المسؤولية، و سننتقل لتسطير معركة نضالية للرد على هذه العبثية و هذا الاستهتار بحقوق و مكتسبات الشغيلة التعليمية".

مجموع المشاهدات: 4143 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | mohamed
راه حرام عليم هادشي..راه حرام عليم هادشي..راه حرام عليم هادشي..راه حرام عليم هادشي..
و الملفات المتعلقة بتسوية الوضعية الإدارية للمجا زين لموظفي الجماعات2011 والتي لم يتم البث فيها لحد الآن .... تمت تسوية الوضعية الإدارية للصحة والتعليم ....حنا ماشي مواطنين....ماعندناش الاولاد...مانستهلوش نحسنو الوضعية الإدارية بحال الناس....راه حرام عليم هادشي...موظف فالتعليم مجازين انا وياه نفس السنة2011 تمت تسوية وضعيته نفس السنة و انا ولا لحد الآن....راه حرام عليم هادشي..راه حرام عليم هادشي..راه حرام عليم هادشي..راه حرام عليم هادشي..
مقبول مرفوض
2
2015/03/03 - 04:21
2 | admin
000000000000
professeur zero niv
مقبول مرفوض
-6
2015/03/03 - 04:25
3 | adil
عار وعيب
معك حق كبير حسبنا الله ونعم الوكيل ,,,
مقبول مرفوض
2
2015/03/03 - 06:51
4 | منير
المجازون المقصيون
الأطر المشتركة التابعة لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني تريد الانضمام للموظفين الخاضعين للنظام الأساسي لأسرة التربية و التكوين و الاستفادة من المباريات المهنية للترقية بناء على الشهادات الجامعية .
مقبول مرفوض
3
2015/03/03 - 07:05
5 | متابع
ومتى كانت الوزارة تعلن عن نقط الامتحان المهني؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
2
2015/03/03 - 08:42
6 | غيريب وطن
أية مباريات وأي تكوين هذا ؟
هذا الشكل من الترقية غير مقنع ولا يفعل مفعوله ولا يرقى بجودة التعليم أو بعبارة أخرى لا يسمن من جوع إلا ببضعة دريهمات قد لا تسدد تراكم الديون والزيادات الغير المحدودة في المعيش اليومي. أما بخصوص تأثيرها على التعلمات فلا شيئ يذكر، والواقع شاهد على هذا ولا يمكن حجب القمر والشمس والكواكب بالغربال. وما هي إلا در الرماد وتسكيت الاحتجاج. أما التكوين والتكوين المستمر فهو شيء آخر ويتطلب خبراء وليس خطباء كما هو الشأن في تكوين الإداريين وغيرهم. بالله عليكم هل سمعتم بمشروع المؤسسة ومشروع التلميذ ومشروع القسم والبحث التدخلي وكثرو المشاريع بدون فائدة ؟ فهل هناك نموذج خرج للوجود ؟ "وريونا غير واحد ؟". أقول دائما نحن شعب نكثر الثرثرة والكلام الفاضي ومراكمة الأوراق بدون فعل شيئ يستحق الذكر والسلام.
مقبول مرفوض
0
2015/03/04 - 12:40
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة