الرئيسية | مستجدات التعليم | مراكش: منحرف يتسبب في إصابة أستاذة بانهيار عصبي بعدما هددها بالقتل

مراكش: منحرف يتسبب في إصابة أستاذة بانهيار عصبي بعدما هددها بالقتل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مراكش: منحرف يتسبب في إصابة أستاذة بانهيار عصبي بعدما هددها بالقتل
 

أخبارنا المغربية ــ مراكش

تعرضت استاذة تشتغل بمدرسة احمد النور التابعة لنيابة مراكش المنارة، يوم الأربعاء الماضي لاعتداء شنيع من طرف احد الاشخاص المعروفين بانحرافهم.

و تم نقل الأستاذة إلى المستشفى الإقليمي بعد إصابتها بانهيار عصبي،  حيث عمد المعتدي إلى تهديد الاستاذة بالقتل، وكال لها السباب والشتم والاهانة كل المسلكيات الماسة بالكرامة.

و نظمت هيئة التدريس  وقفة احتجاجية للتضامن مع الاستاذة والمطالبة بتوفير شروط آمنة وسليمة لرواد المدرسة الاستاذات والتلاميذ، على حد السواء، لكون المؤسسة تعاني من غياب رجال الحراسة.

و دخلت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة على خط هذا الاعتداء حيث سجلت خطورة تنامي العنف ضد الشغيلة التعليمية وخاصة النساء، وبروز حملات تحريضية ضد نساء ورجال التعليم في محاولة فاشلة لإيهام الراي العام بأنهم هم المسؤولون عن فشل السياسات والمنظومة التعليمية، إلى جانب غياب الاهتمام بمحيط المؤسسات التعليمية العمومية ، وانشار بعض مظاهر التسيب والانحراف.

مجموع المشاهدات: 3925 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | المهم
الجمعيات
الجمعيات الحقوقية هم من أفسدوا هذه البلاد
مقبول مرفوض
2
2015/04/25 - 08:02
2 | فهمي
اكؤوس
لا بد من وضع النقط على الحروف فالطفل نجاحه في حياته يأخذه من النشئ وكذلك رسوبه في حياته أما الاستاذ جدير بالاحترام في كل زمكان وعلى الحكومة أنتسهر على ذلك لأن دور الأستاذ هو التوجيه والتنشيط واظأر الطريق للنجاح في الحياة كسيرورة لما تركه التأثير الاجأبي للاسرة .لاب من إجبار الأسرة على تجويد إجأبياتها حتى يكون النشئ في تناغم مع أستاذه
مقبول مرفوض
3
2015/04/25 - 08:11
3 | السيبة ولات
و الخوف
اجي تشوف فمدرستنا واحد المختل دخل القسم ديال استاذ اللي كان فمحلو على خاطرو او مخلي تلامذ المجنون دخل وتعالت ضحكاته وقهقهاته المختلطة بضحكات التلاميذ.حضر الاستاذ بعد 15 دقيقة و تفاجأ وهرول لإخبارالمديرالذي حضر متوعدا اياه ومرت الازمة بسلام
مقبول مرفوض
1
2015/04/25 - 08:27
4 |
الاستاذ هو السبب في انهياره العصبي
مقبول مرفوض
-3
2015/04/26 - 01:29
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة