الرئيسية | مستجدات التعليم | بعد مذكرة الهندام .. حصاد يثير الجدل بمنع النقاب في المدارس

بعد مذكرة الهندام .. حصاد يثير الجدل بمنع النقاب في المدارس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد مذكرة الهندام .. حصاد يثير الجدل بمنع النقاب في المدارس
 

أخبارنا المغربية ـ متابعة

خرج الى العلن ، جدل جديد حول الهندام المدرسي المفروض ارتداؤه من طرف الأطر الإدارية والتربوية، وذلك على خلفية تعميم مذكرة وزارية يمنع بموجبها ارتداء "النقاب" بالنسبة للمدرسات، واللباس الفضفاض الخاص بالمدرسين.

و أثارت الوثيقة جدلا واسعا حول نوعية الزي المدرسي المحترم، ومواصفات اللباس الموحد بالنسبة لنساء ورجال التعليم، والذي لا يتعارض مع مذكرة محمد حصاد حول العناية بالهندام، وأناقة المظهر، والذي يعد، وفق ذات المذكرة، عنصرا من العناصر الأساسية، التي تساهم في تعزيز المكانة الاعتبارية لحاملي رسالة التربية والتكوين، وقدوة يحتذى بها من طرف التلميذات والتلاميذ، وفق  ما أوردته "الأحداث المغربية" في عدد الثلاثاء. 

مجموع المشاهدات: 11352 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (12 تعليق)

1 |
معرفنا واش وفقيه ولا .وزير وقرايا بانت من الأول 5سنوات اخري غدي صنعو جيل من بطالة وتكلاخ وانحراف ألله استر وعام بانت نتيجة ديالو وغرقنا معاكم اوغرقنا اولادنا كن عرفناكم غدي نلقاوكم في الاخير كون وآلله لادزوجنا رضيتونا معامل لصنع اجيال لي حيتو منهم حس الوطني والأمل في حياة ن/نطلب الله اشتتكم في هادهي حكومة كل واحد اشد طريق امين يارب العلمين هادا هو سلاحنا
مقبول مرفوض
0
2017/10/16 - 05:18
2 | ربيع
الاحداث المغربية صاحبها علمانى يكره الاسلام والكل يعرف دالك حبرك ولا جريدتك المتعفنة ستنفعك يوم القيامة
مقبول مرفوض
6
2017/10/16 - 06:32
3 | بلكبير
وماذا عن المتبرجات؟
يجب أيضا منع التبرج داخل المؤسسات التعليمية إذ كيف ندرس للتلميذ أن من واجب المرأة المسلمة ستر العورة وأستاذته تلبس سروالا يلتصق بسيقانها ويبرز مؤخرتها وذراعاها عاريتان وشعرها كله مكشوف وحتى صدرها وربما جزء من ثدييها يظهرللعيان.؟ إننا سنضع التلاميذ في حيرة أي إسلام سيتبعون مايقرأون في دروس التربية الإسلامية أم مايعيشونه في الواقع؟
مقبول مرفوض
24
2017/10/16 - 06:34
4 | Berkane
Est ce que Mr le ministre est un homme de politique qui a un programme politic qui doit excuter ou bien est agent d'autorite
مقبول مرفوض
1
2017/10/17 - 03:16
5 | أستاذ
الحماق هذا بشحمه ولحمه
البارح نضرب في سمعة اﻷستاذ و اليوم خاصني ندافع على الهيبة ديالو. باينة بلي ديك الوزارة غي لي بغى شي حاجة راه يكتبها و هذا دليل آخر على التخبط الذي تعيشه. خطيو عليكوم اﻷستاذ و خليوه بخدم و قلبو على المشاكل الحقيفية. أتساءل هل غعﻻ صحيح خبر توقيف أستاذ قام بتوزيع ورود على اﻷستاذات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة. أين الحرج في ذلك! !!!!؟
مقبول مرفوض
1
2017/10/17 - 04:10
6 | استاذة
البرقع يخلع الأطفال
الله ينصرك السي حصاد. إلى بغيتو تزيدوا القدام اعباد الله، خاص كل واحد فينا ايدير خدمتو ويعاون لا قدر او يلتزم الصمت. في أوروبا الهندام مهم جدا محتارمين الادارات وما يجو ليها حتى يكونو لابسين هندام لائق بالإدارة وحنا ها السروال المقطع، بعض الاساتذة بالشورط ها التشويكة للتلامذ. بغيت نقري أطفال زوينين مأدبين ماشي كلهم مقطعين ومخيبين سيفتهم . ولينا نقروا ونشوفو في الحيط ..... نرجعو للنقاب للأستاذات، واش فكرتو في نفسية هذاك الطفل؟ شكون هاذي او لا هذا اللي كيقريه؟ كنظن أن هذا هو السؤال اللي غادي يطرحو على نفس طيلة السنة اوا الله إلى قرا أو استافد شي حاجة. استمر يا حصاد، راه هاد الجزئيات والاشياء البسيطة اللي كيتهكموا بها هاد الناس هي اللي مفتاقدينها وخاصنا نعلمها لاولادنا لانهم ماتعلموهاش في صغرهم. نعم والله الاما تغير الشكل الا تغير المضمون. الشكل اولا ثم المضمون. اما الاستاذة اللى بغات تنقب اوما يشوف وجها احد تجلس في دارها.
مقبول مرفوض
-2
2017/10/17 - 04:36
7 | Aziz
النقاب ليس من لباسنا بل هو إيديولوجية الإخوان و الوهابيين الذين سيطروا على عقول المغاربيبن ضعيفي التكوين الثقافي و الديني. سخروا تجار الدين عبر الفضائيات لمسح هوية المغاربيبن. أبناء أغنيائهم وبناتهم يعيشون عيشة الرغد في أوربا و أمريكا و يكذبون على القطيع.
مقبول مرفوض
3
2017/10/17 - 05:17
8 | ahmed
منع النقاب
ان متفق تماما مع الوزير وربما هذه هي النقطة الوحيدة التي اتفق معه فيها والمطلوب منع النقاب او الخمار في جميع المؤسسات الوطنية وعلى االخصوص المؤسسات التعليمية ومنع اللباس الذي يختلف عن اللباس المغربي .
مقبول مرفوض
0
2017/10/17 - 06:48
9 |
Degagee. Go back to school first. Minester is t o matsh for you
مقبول مرفوض
-2
2017/10/17 - 08:04
10 | Amazgh
عند ربكم
وعند ربكم تختصمون.
مقبول مرفوض
1
2017/10/17 - 08:14
11 | bidaoui
avis
علاه بالسلامة كاينيين أستاذات دايرين النقاب ....هاذو خصهم الطرد ...مزيان تبارك الله مالنا ف توره بوره...اللي بغات تنقب تجلس فدارها أو براكة من التخلف
مقبول مرفوض
0
2017/10/17 - 04:52
12 | متتبعة
نعم مه الهندام المناسب
استغرب لبعض الاستاذات يلبسن سراويل دجينز ؟؟؟؟؟؟؟ داخل الادارة و الاقسام من انتن ؟؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
-1
2017/10/18 - 06:34
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة