الرئيسية | أخبار وطنية | طباخ الملك الحسن الثاني يتحدث عن علاقة الراحل بالمطبخ المغربي و كيف كان يتم إعداد طعامه

طباخ الملك الحسن الثاني يتحدث عن علاقة الراحل بالمطبخ المغربي و كيف كان يتم إعداد طعامه

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
طباخ الملك الحسن الثاني يتحدث عن علاقة الراحل بالمطبخ المغربي و كيف كان يتم إعداد طعامه
 

أخبارنا المغربية 

كشف طباخ الملك الراحل الحسن الثاني الحاج مصطفى النكير ، جانبا من حياة العاهل المغربي السابق و علاقته بالمطبخ عموما و بالأكل المغربي بصفة خاصة.

و قال طباخ الملك في حوار مع "الأنباء المغربية" إن الحسن الثاني كان خبيرا في أصول الطبخ العالمي والمغربي، مؤكدا على أن الملك كان حريصا على اختيار الأكلات ويعطينا كمية التوابل التي سنتعتمدها في أطباقنا، وكل الأوامر التي تتعلق ببروتوكول تقديم الوجبات وغيرها.

و تابع النكير أن الملك الراحل كان مفتونا بأكل لسان الخروف وأذنين، وعاشقا للأكلات المغربية الأصيلة، نظير طاجين لحم الغنم بالخضر والبرقوق ويحب أكلة الكرعين والرأس المبخر.

و أضاف الطباخ أن الملك الحسن الثاني كان يسهر بنفسه على إعداد لوائح الطعام المخصصة لضيوفه.. وكل مرة لا يعجبه شيء كان يومئ بحاجبيه وقد كانت القشعريرة تدب في دوما يقول النكير.

وفي ذات السياق أشارت الأسبوعية إلى أن الملك الحسن الثاني كان يحمل معه مطبخا كاملا على متن الطائرة أو الباخرة أثناء سفره لاسيما وأنه كان يفتخر بالمطبخ المغربي، ويدعو ضيوفه حتى وهو خارج المغرب، وبأمر بإعداد وجبات مغربية أصيلة لهم.

مجموع المشاهدات: 14114 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | jamai
bla bla bla bla
chno had tkharbi9? klam khawi hada......
مقبول مرفوض
-6
2015/04/25 - 11:30
2 | samira miftah
sir tal3ab m3a granek
hata imout almayit 3ad ibdaw i naqlou lakhbar 3lih goul hadch fi yamou machi hata aldaba. hna fi danmark alkamira katanqol kolchi 3la almalika matbakh o tabakh o hiya mazal fi alhayat hata haja mamabkhbya
مقبول مرفوض
1
2015/04/26 - 07:15
3 |
و كان يعجبه كذلك الشواء مع انغام الموسيقى
مقبول مرفوض
1
2015/04/26 - 09:27
4 | Jamal
Jou
Anta aaklik khaoui bezaaf wa adon anak la tafhamchaee fi almatbakh almaghrie wa mot bi ghaidik
مقبول مرفوض
0
2015/04/26 - 12:15
5 | أمين
1-2-3-4 كلكم مراض
هذا ماشي تخربيق هذه هي الحقيقة. الحسن الثاني كان مغربيا فيما يخص الأكل و الموسيقى و العادات و التقاليد. لحد الآن ,نرى في وقت الإفطار في رمضان (زيارة الإسباني للمغرب سنتين مضت)سوبيرا الحريرة و الشباكية و التمر و الحليب. نعم كما قلت نحن نعيش في المغرب مع ملوك يأكلون ما يأكله الشعب المغربي...... هذا ماشي تخربيق.هذه هي الحقيقة. الزيارة التي قام بها محمد السادس لتركيا:إشترى كيلوغرامات من الحلوى التركية بأمواله في دكان عـــــــــــــــــــــــادي.و هذا كان منشورا بالفيديو عن البائع.
مقبول مرفوض
1
2015/04/27 - 09:26
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة