الرئيسية | أخبار وطنية | بعد احتجاجات عائلة الطالبات الأربع .. بلاغ رسمي من وزارة "الصحة" حول حقيقة مستودع الأموات بالمحمدية

بعد احتجاجات عائلة الطالبات الأربع .. بلاغ رسمي من وزارة "الصحة" حول حقيقة مستودع الأموات بالمحمدية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد احتجاجات عائلة الطالبات الأربع  .. بلاغ رسمي من وزارة "الصحة" حول حقيقة مستودع الأموات بالمحمدية بعد احتجاجات عائلة الطالبات الأربع .. بلاغ رسمي من وزارة "الصحة" حول حقيقة مستودع الأموات بالمحمدية
 

نفت مندوبية وزارة الصحة بعمالة المحمدية نفيا قاطعا ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية من تعاليق "تضمنت معطيات مغلوطة" حول مستودع الأموات بالمحمدية، مؤكدة أن هذا المستودع "يوجد في حالته العادية، ومجهز بكافة الوسائل الضامنة لحفظ الجثث".

 

وأوضحت المديرية الجهوية لوزارة الصحة بجهة الدار البيضاء الكبرى، في بلاغ لها اليوم الأحد، أن بعض المواقع الإلكترونية نشرت تعاليق حول مستودع الأموات بالمحمدية تضمنت "معطيات مغلوطة بهدف الإساءة لهذا المرفق العمومي"، مشددة على أن "المستودع مجهز بكافة الوسائل الضامنة لحفظ الجثث". 

 

وأشارت إلى أن لجنة من المديرية الجهوية للصحة، يرأسها المدير الجهوي ومندوبة الصحة بالمحمدية حلت بهذا المرفق صباح اليوم، وعاينت الوسائل الخاصة بحفظ الجثث، ولم تسجل أي اختلال أو أعطاب تذكر، وأن هذا المستودع يسع ل12 جثة، ويتواجد به حاليا 3 جثث وتسع محلات لحفظ الجثث فارغة. 

 

 

كما تأكد لهذه اللجنة، حسب البلاغ، أن جثث البنات الأربعة اللواتي توفين إثر حادثة سير مؤلمة "قد سلمت لذويهن يوم الجمعة في حالة سليمة".

 

ومن جهة أخرى، استنكرت المندوبية الإقليمية للصحة بالمحمدية الحملات الإعلامية المغرضة التي يتعرض لها قطاع الصحة بالمدينة، مؤكدة حرصها على مواصلة عملها لضمان الخدمات الصحية للمواطنات والمواطنين بهذه المدينة بعيدا عن كل المزايدات.

 
مجموع المشاهدات: 6759 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | عمروا
إن لله وإن إله راجعون
اقول لهدا المندوب للصحة أنا عائلات يقولون أن الجثة قد تعفنت لعدم اشتغال مكيف المستودع وأن الطبيب المكلف بالأموات لم يكن أنداك في عمله كما يبين الشريط لعائلتهم. أين كانوا المسؤولين عندما جاءوا أخد أمواتهم.
مقبول مرفوض
3
2016/02/14 - 03:35
2 | amin
المندوبية الكاذبة
هل نصدقكم انتم أم الواقع إن المسؤولين في المغرب دائما يستيقظون متأخرين وبعدها ياتون بمبررات غير مقنعة فالحمد لله على نعمة المواقع الاجتماعية التي اصبحت اسرع منكم في فضح مصائبكم ولاتمهلكم حتى تقومو بطمسها فلذالك نحن نطالب بمحاسبة مدير المستشفى
مقبول مرفوض
0
2016/02/15 - 02:43
3 |
واش الفيديو ديال عائلاتهم مفبرك كفان عبث واستهتار حتى بالاموات
مقبول مرفوض
1
2016/02/15 - 02:56
4 | نور الياسمين
شكار العروس
من غير المعقول ان نصدق مندوبية وزارة الصحة ونكدب اربعة عائلات كيقول المثل شكون شكار العروسة كيقولو خالتها
مقبول مرفوض
0
2016/02/15 - 03:11
5 | GHITA
ALLAHOMA INNA HADA MOUNAR WACH HAD L3AILAT KAYKADBOU RAHOUM MAHADROU O BKAW HATA CHAFOU LHAKIKA HAD WAZIR SEHA KHASSOU YCHOUF L MOUSTACHFAYAT KI DAYRIN O KIF KAYBKAW YATFALLAW 3LA NASS O HADCHI HNA KAN3ICHOUH FI LMOUSTACHFAYAT
مقبول مرفوض
-1
2016/02/15 - 03:20
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة