الرئيسية | أخبار وطنية | وزارة الأوقاف : عيد الفطر بالمغرب يوم الاثنين المقبل

وزارة الأوقاف : عيد الفطر بالمغرب يوم الاثنين المقبل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزارة الأوقاف  : عيد الفطر بالمغرب يوم الاثنين المقبل
 

 

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، مساء اليوم السبت، أن غدا الأحد هو المتمم لشهر رمضان، وأن بعد غد الاثنين هو غرة شهر شوال أول أيام عيد الفطر المبارك. 

وفي ما يلي نص بلاغ الوزارة : "تنهي وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى علم المواطنين أنها راقبت هلال شهر شوال لعام 1438 هـ، بعد مغرب يوم السبت 29 رمضان المعظم 1438 هـ موافق 24 يونيو 2017 م، واتصلت بجميع نظار الأوقاف ومندوبي الشؤون الإسلامية بالمملكة وبوحدات القوات المسلحة الملكية المساهمة في مراقبة الهلال فأكدوا لها جميعا عدم ثبوت رؤيته.

وعليه فإن شهر رمضان المعظم يكون قد استكمل الثلاثين يوما، ويكون فاتح شهر شوال، الذي هو يوم عيد الفطر، هو يوم الاثنين 26 يونيو 2017 م.

أهل الله هذا الشهر المبارك وعيد الفطر السعيد على مولانا أمير المؤمنين وحامي حمى الوطن والدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، باليمن والبركات، وعلى ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن، وسائر أفراد أسرته الملكية الشريفة بالخير والبشر، وعلى الشعب المغربي، والأمة الإسلامية قاطبة بالرقي والازدهار والأمن والهناء، إنه سميع مجيب".

مجموع المشاهدات: 22004 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 تعليق)

1 | عيد مبارك سعيد
الله يجعل كل أيامنا أعياد وفرح يارب
أهل الله هذا الشهر المبارك وعيد الفطر السعيد على مولانا أمير المؤمنين وحامي حمى الوطن والدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، باليمن والبركات، وعلى ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن، وسائر أفراد أسرته الملكية الشريفة بالخير والبشر، وعلى الشعب المغربي، والأمة الإسلامية قاطبة بالرقي والازدهار والأمن والهناء، إنه سميع مجيب".يارب يارب يارب اللهم امين .
مقبول مرفوض
3
2017/06/24 - 04:54
2 | سعيد
اطلب من الله ان يقتص منكم على بعد 60 كلم الجزاءر غدا في عيد و نحن صاءمون جل الدول الاسلامية في عيد الا المغرب لهم اسلامهم ولنا اسلامنا الله اشد فيكم الحق
مقبول مرفوض
1
2017/06/24 - 04:56
3 | من المانيا
سبحان آلله
غريب أمر المغرب،غير حنا زعما بوحدنا مجهدين فكلشي.العلم التنمية الديموقراطية وحتى الدين.ماشاء آلله صافي. وحشمو راه الناس عاقو ولكن مازال ماكاو افيقو.فهم تتسطا.
مقبول مرفوض
0
2017/06/24 - 05:23
4 | Mekdoud a
أمير المؤمنين إسم في غير محله ؟
نصر الدين ؟ هدم الدين ونصر الصوفية والبدع وشرك القبور ،أمير المؤمنين هو عمر بن الخطاب هو الذي نصر الإسلام رضي الله عنه إنها لشهادة زور!!!
مقبول مرفوض
0
2017/06/24 - 07:27
5 | سلا
الهلال جاء الى المغرب واختفى
مقبول مرفوض
-1
2017/06/24 - 07:35
6 |
عيد مبارك سعيد
مقبول مرفوض
1
2017/06/24 - 08:46
7 | مغربي
رد
إلى صاحب التعليق رقم 3 . اتق الله في نفسك إن المغرب هي الدولة الذي يعول عليها في مراقبة الهلال وهذا بشهادة الجميع لا داعي إلى الكلام الفارغ
مقبول مرفوض
1
2017/06/24 - 10:57
8 | مصطفى
اتقوا الله في بلدكم
إلى المعلقين رقم 1 و2 قبل أن يعبر كل واحد منكما وغيركما من الجهال الذين يجهلون قدر هذا البلد ويكتفون بتقليد كل ما هو وافد, اقول إن المغرب وسلطنة عمان يعتمدان على رؤية الهلال وغيرهم يكتفي بالحساب الفلكي والرؤية أصح من الحساب والاحاديث النبوية واضحة في هذه المسألة لما لاتقولون ان العالم الاسلامي يجب ان يقتضي بالمغرب إخواني لا تحتقرون بلدكم ومن يحتقر بلده وعلماءه وشخصياتة كأنما يحتقر نفسه
مقبول مرفوض
0
2017/06/25 - 08:55
9 | الشيخ الروحاني الفلكي
يوم الاثنين هو يوم العيد حقا
الحمد لله على المغرب ديالنا الله ينصر ملكنا امير المؤمنين وحامي حمى الوطن والدين وامارة المؤمنين عندنا معززة بالدين والمذهب المالكي ملك ابن انس عالم المدينة المنورة هو مذهبا ومرجعيتنا والرسول صلى الله عليه وسلم يقول؛ صومو لرؤيته وافطرو لرؤيته ونحن لم نرى الهلال لهذا لا نفطر حتى نراه وحتى في الحسابات الفلكية تثبت ان الهلال لازال تحت الشمس في غروب يوم السبت فكيف يرى في المشرق والوقت حينها عندهم الحادية عشر ليلا اللهم انهم يعتبرون ان بداية دخول القمر تحت الشمس يعتبر بداية ولادة لهلال آخر وان لم تتم رؤيته لانها تستحيل رؤيته وهو لم ينفك عن الشمس ومشكلة الهلال ليست وليدة العصر فهي قديمة وتكلم عليها العلماء وكتبو عليها ومن بينهم العالم الفلكي سيدي محمد بن عبد الرازق المراكشي فقد اشتكى الى جلاله المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراه مشكلة اختلاف المشارقة مع المغاربة في ثبوت الهلال فاجاب له بان هذه القضية تخص العلماء فيبحثوها بينهم وهذه المشكلة ايضا تؤثر ايضا في صحة الحج لان يوم عرفة يخاف وقته وموعده حتى اود سيدي صالح بي عبد الله الالغي بعض الابيات من قصيدة موجودة في العذب الزلال وهي يزهدني في الحج ان وقوفه@يخالف وقته بيومين او يوم وان الذي ياتي به في زمانه@يصد ولو جر الذيول على النجم واحسن من ذا الحج احراز عمرك@ولاسيما ما كان في زمن الصوم الكلام في هذا الموضوع طويل ولكن حبا لملكي ووطني كان لزاما علي ان ارد على المتسرعين والمتهورين والذين يطلقون اشاعات وكلام فارغ واقول لهم لازم انكم تتجهون للقراءة والمطالعة وتعالجون انفسكم من الجهل اما ملكنا ولله الحمد محاط بالعلماء والحكماء وهو سليل المجد والعلم والسؤدد والنور سار اليه من الدوحة العلوية الشريفة اعاذنا الله من جهل الجهلاء وردهم الله الى جادة الصواب
مقبول مرفوض
1
2017/06/25 - 02:29
10 | Taha
عجبا لقوم
أغلب من يتبع تقويم السعودية هو قطيع... فمنهم من يتتبع الهلال أصلا، لا علميا ولا شرعيا!
مقبول مرفوض
0
2017/07/23 - 06:55
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة