الرئيسية | سياسة | السيد مزوار: التجمع دخل إلى الحكومة بكثير من الحكمة في التزام دائم مع خط البناء الذي سار فيه المغرب

السيد مزوار: التجمع دخل إلى الحكومة بكثير من الحكمة في التزام دائم مع خط البناء الذي سار فيه المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السيد مزوار: التجمع دخل إلى الحكومة بكثير من الحكمة في التزام دائم مع خط البناء الذي سار فيه المغرب
 

 

أخبارنا المغربية

 قال السيد الصلاح الدين مزوار، خلال الكلمة الافتتاحية للمؤتمر الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بمدينة الداخلة اليوم السبت 12 دجنبر 2014،أن الحزب دخل إلى الحكومة  بكثير من الحكمة ومن التبصر، في التزام دائم مع خط البناء الذي سار فيه المغرب وانه وبمسؤولية تعكس أسبقية مصالح الدولة، وأولوية الوطن استجابة التجمع للنداء .

و لم يفت السيد مزوار التذكير بأنه كنا على دراية عميقة بتحديات اللحظة،فكان الاختيار الإمساك بالقطب الاقتصادي والمالي، وبقطب السياسة الخارجية، نظرا للأهمية القصوى للقطبين في الظروف الراهنة. وبعد سنة على الدخول إلى الحكومة بإمكان الوقوف عند نتائج أولية، كل الأرقام والمؤشرات تؤكد إيجابيتها وجدواها، عودة الاستثمارات الأجنبية بشكل ملموس، دينامية القطاعات الإنتاجية والخدماتية، وضع استراتيجيات جديدة ومحورية لحاضر ومستقبل الاقتصاد الوطني ، تراجع الاختلالات المالية، فتح أسواق جديدة وشراكات موسعة، وفق التوجيهات الملكية السامية.

وفي سياق متصل شدد السيد مزوار، على أن قضية الشباب، تكتسي بالنسبة  للتجمع أولوية، لكونه الفئة العمرية الأكثر تضررا من البطالة والتهميش، لهذا فالحزب يعتبر المبادرة بوابة لاقتحام مصادر الثروة الكامنة والممكنة، لشق طرق جديدة واستكشاف مؤهلات غير موجودة .

وبخصوص الجهوية المتقدمة، أكد السيد مزوار أن الخطاب الملكي الأخير بمناسبة ذكرى المسيرة أعطى توجيهاته السامية، من أجل البدء فعليا في تنفيذ النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية وتجسيد الجهوية المتقدمة، وانه اليوم لأول مرة ستنتقل الدولة المغربية إلى صيغة أكثر شمولية واتساعا للامركزية، بما سيعنيه ذلك، من استفادة المواطنين من آليات التدبير الذاتي الجهوي للكثير من شؤونهم من جهة، ومن جهة أخرى مسؤولية حمل المشروع وتجسيده على الأرض.

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 1747 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | مغربي
واش مكتحشموش؟
نعم اسي مزوار دخلتم للحكومة باش تخليوها أكثر،المالية باش تكتب عوتاني شي شويك من أموال دافعي الضرائب أكثر من الأول. فين انا ماشي عجلة ديال السكور؟ اش درتو في الحكومات السابقة؟ زعما اسلمتو مع الحكومة نصف ملتحية؟ صبتو على من تضحكو ولكن غدي نضحكو عليكم يوم هم بارزون. وإن غدا لناضره قريب. نشكوكم إلى الله لينتقم منكم في الدنيا قبل الآخرة.
مقبول مرفوض
1
2014/12/15 - 12:48
2 | fghfghf
ghfhdhtf
حرب البسوس حداري من بسوس القرن 21 اميناتو حيدر في دئبة مرقطة في ثوب امراة سكسية مثيرة للجنس و الشهوة
مقبول مرفوض
0
2014/12/15 - 07:35
3 | fghfghf
ghfhdhtf
حرب البسوس حداري من بسوس القرن 21 اميناتو حيدر في دئبة رقطاء في ثوب امراة سكسية مثيرة للجنس و الشهوة
مقبول مرفوض
0
2014/12/15 - 07:37
4 | عبروتي طريميشة
التكامل
والنتيجة تقبع جل مناطق المغرب تحت عقبة الفقر والاهمال والاحباط والبطالة والفساد واللاعقاب والمحسوبية والزبونية والهاجس الأمني
مقبول مرفوض
0
2014/12/16 - 05:27
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة