الرئيسية | سياسة | الخلفي يؤكد أن الحكومة أخرجت البلاد من عنق الزجاجة و يتهم المعطلين بالتشويش عليها

الخلفي يؤكد أن الحكومة أخرجت البلاد من عنق الزجاجة و يتهم المعطلين بالتشويش عليها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الخلفي يؤكد أن الحكومة أخرجت البلاد من عنق الزجاجة و يتهم المعطلين بالتشويش عليها
 

أخبارنا المغربية 

قال مصطفى الخلفي، وزير الاتصال، إن العمل الحكومي طيلة ثلاثة سنوات استطاع أن يحدث تحولا في التعاطي الحكومي مع مجموعة من الملفات والقضايا، مضيفا أن الحكومة الحالية أخرجت البلاد من عنق الزجاجة، وأرجعت ثقة المواطنين للعمل السياسي، بالرغم من حملات التشويش التي تستهدف الاداء الحكومي. 

و شهد اللقاء التواصلي الذي تم تنظيمه من طرف الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بآسفي، احتجاجات عارمة لحشود من المعطلين على الخلفي وعلى حكومة بنكيران وذلك بسبب عدم إدماجهم في التوظيف المباشر،  الأمر الذي جعل وزير الاتصال يتحداهم ويتهمهم بالتشويش على العمل الحكومي.  

و ذكرت مصادر مطلعة أن احتجاجات المعطلين بآسفي، استمرت حتى بعد نهاية المحاضرة التي أطرها الخلفي يوم أمس، حيث خرج المعطلون أمام المسبح البلدي بآسفي، ورفعوا شعارات ضد الفساد وضد الحكومة، وضد عبد الإله بنكيران، مما دفع بشبيبة العدالة والتنمية  إلى تطويق الخلفي، ليتمكن من الخروج. 

مجموع المشاهدات: 2732 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | عبدالله
باراكا من النفاق والكدوب .حكومتكم مادارت والو غير تازيم الاوضاع من السيء للاسوا. ثم تقولو انها خرجات البلاد من عنق الزجاجة ورجعات ثقة المواطنين بالعمل السياسي. وكان الاوضاع تحسنات والبطالة ما بقاتش والتعليم تصلح والصحة تطورت والبنية التحتية مقادة والاسعارهابطة.و.و. الله يلعن اللي ما يحشم..قاليك ثقة المواطنين بالعمل السياسي...طز..
مقبول مرفوض
-46
2015/04/26 - 02:24
2 | soumia
baraka men tlahchib
ala ina 3onq ntouma hiya kanat f l3ounq wintouma dkhaltouha safi wi sadito aliha wi thantouna wi salito maana wi kolchi tzad fih wi 3ahadkoum arafna ri zyadat wi ayachtouna f rahba hta bladna walina tnaqro manha ala ina 3ounq katahdar salina wi ila chi tchwich ntouma li kadirouh wintouma li makadin ala hta haja siwa lhadra ewa jmilkoum alah yaatina wjahkom
مقبول مرفوض
-42
2015/04/26 - 02:43
3 | الكاشف
قال ليك خرجت الحكومة المغرب من عنق الزجاجة باش ، بالكريدي اللي طوق الأعناق ديال المواطنين ولو رآى النور فالديقيقة الأولى ديالو في الحياة ، في ظل هذه الحكومة وصلت مديونية المغرب إلى رقم لم يعرفه من قبل وإلى مالا طاقة له به وإذا استمر على هذا الحال فإن بنكيران سيفعل مافعله سابقه الصدر الأعظم بالمغرب في نهاية القرن 19 و بداية القرن 20 حيث كان هو من تسبب في أزمة اقتصادية التي دفعت فرنسا إلى دخول البلاد سنة 1912 وترتب عن ذلك إخضاع جميع المغاربة و أنعامهم و أشجارهم لضريبة إجبارية تسمى آنذاك ( ضريبة الترتيب )
مقبول مرفوض
1
2015/04/26 - 03:16
4 | Aziz
monafi9ine
inakom inchaa Allah fi daraki asfali mina nar, sanata7assabo ghadane inchaa Allah wALLAh lane asma7a lakom
مقبول مرفوض
1
2015/04/26 - 03:47
5 | لمهيولي
المعطلون هم أيضا مواطنون
لازالت البلاد لم تخرج من عنق الزجاجة مادام المعطلون لم يحصلوا على فرص العمل ومادام عددهم يتضاعف سنة بعد سنة.الحكومات الناجحة هي التي تفلح في خلق مشاريع تقلص من نسبة البطالة فالشباب العاطل هم مواطنون كذلك ولهم الحق في أن يطالبو ا بالعمل الذي يحفظ كرامتهم ويجنبهم التسول أو الالتجاء إلى الإجرام لتملأ بهم السجون بعدما كانوا يحلمون بالحياة السعيدة والعيش الرغيد.ماذا لو كان السيد الوزير معطلا لعشر أو لعشرين سنة هل يسبقى يعتمد على والديه إن كانا على قيد الحياة في إطعامه وكسوته أم سيخرج مع أفواج العاطلين مطالبا بحقة في الشغل؟
مقبول مرفوض
1
2015/04/26 - 03:59
6 | متتبع
عندك الحق في هذه
بصراحة أجد المستوزر على حق فيما رمى له.فبعد عزوف المغاربة عن السياسة وقاطعوا الانتخابات التي أفضت باعتلاء حزب "الزغب" الهرم الحكومي بعدما حصل على ما يربو مليون صوت نسبة تشكل وهي نسبة تقل عن 5بالمائة من مجموع من له حق التصويت من المغاربة والمغربيات تنبه الجميع لخطورة الوضع وتعبؤوا استعدادا للاستحقات القادمة لاسقاط حزب "الزغب". موعدنا الانتخابات المقبلة.
مقبول مرفوض
2
2015/04/26 - 07:51
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة