الرئيسية | سياسة | قربالة بـ"الإتحاد الإشتراكي" وأنباء عن تيار جديد مناوئ لـ"لشكر"

قربالة بـ"الإتحاد الإشتراكي" وأنباء عن تيار جديد مناوئ لـ"لشكر"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قربالة بـ"الإتحاد الإشتراكي" وأنباء عن تيار جديد مناوئ لـ"لشكر"
 

 

أخبارنا المغربية :الرباط

تأزمت الأوضاع بحزب "الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية" بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وأضحت جل اجتماعاته تعرف مناوشات متتالية.

وفي آخر التطورات، عرف اجتماع المكتب السياسي ليوم أمس الإثنين 18 شتنبر الجاري، نقاشا وُصف بالحاد بين مجموعة من الحاضرين، بسبب عدم ترشيح الحزب لمرشحيه في الإنتخابات الجزئية الأخيرة.

كما خيم على أجواء المكتب السياسي، نقاش حول ما سمي بـ"القرارات الإنفرادية" لـ"ادريس لشكر" الكاتب الأول للحزب في مجموعة من المحطات المصيرية.

وفي تصريحاته للموقع، أكد قيادي بحزب "عبد الرحيم بوعبيد" رفض الإفصاح عن إسمه، أن كل المؤشرات تسير في اتجاه إعادة ترتيب الوضع الداخلي للحزب عن طريق تأسيس تيار جديد للوقوف في وجه الكاتب الأول.

وأضاف ذات المصدر، أن طريقة تسيير "لشكر" للحزب أثارت غضب العديد من القيادات بحزب "الوردة"، التي اقتنعت أنه لا مناص من تأسيس تيار سياسي داخل التنظيم الحزبي لمواجهة "العبث" الذي أصبح يعرفه الحزب في الفترة الأخيرة، على حد تعبير المصدر.

بالمقابل، وفي اتصال هاتفي للموقع بمقرب من "لشكر"، نفى الأخير كل ما ينشر ويسرب عن اجتماعات الحزب، مؤكدا في الآن ذاته أن الحزب في حالة جيدة من الناحية التنظيمية، وأن ما يقع هي نقاشات جادة تحسم وفق الآليات الديمقراطية للحزب.

وفي معرض جوابه عن سؤالنا بخصوص عزم مجموعة من القيادات تأسيس تيار سياسي داخل الحزب مناوئ لتوجهات الكاتب الأول، أكد المقرب من "لشكر" أن لا علم له بهذا الشأن، معتبرا الأمر حق لجميع الإتحاديات والإتحاديين، على أساس القبول بالآليات التنظيمية/الديمقراطية التي يتم الإحتكام إليها في هذه الأمور.

وأعرب ذات المتحدث عن أسفه، لما وصفه بـ"محاولة تهريب النقاش عن مساره الصحيح"، والإتجاه نحو شخصنة الأمور بدل فتح نقاش موضوعي هادئ، على حد تعبيره.

مجموع المشاهدات: 2605 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 |
جميع الاحزاب خربقها بن كيران في مدة الدي قضاها في الحكومة وخربق البلاد كون بقي كون ؟؟؟؟ولكن اللوبي مغربي خاف وصليه الصهد وعتماني غدي يلعبو ليه علي ظهرو باش تبقي العوينة تصب في واد ؟يالها من سنة2017 سنة فرشة ابان كل واحد علي حقيقة ديالو لانهم كانو وراء ستار وجي العجاج وحيد ستار انها سنة جميلة لكي لا يبقي المزلوط احلم كتير واتسني الوهم اومسيو نمو المستفيد الاكبر من عككة هي الجنوب البلاد من كل ناحية اجتماعية ثقافية سياسية تنموية غدائية وووووز وسنة جميلة ليتها تعاد في سنة 2018إنشاء آلله
مقبول مرفوض
0
2017/09/19 - 12:22
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة