الرئيسية | سياسة | الملك يحذر من "الخيارات المحفوفة بالمخاطر" فى ملف الصحراء المغربية

الملك يحذر من "الخيارات المحفوفة بالمخاطر" فى ملف الصحراء المغربية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الملك يحذر من "الخيارات المحفوفة بالمخاطر" فى ملف الصحراء المغربية الملك يحذر من "الخيارات المحفوفة بالمخاطر" فى ملف الصحراء المغربية
 

ذكر بلاغ للديوان الملكي أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله، أجرى اليوم السبت، اتصالا هاتفيا مع السيد بان كي مون، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة.

وفي ما يلي نص البلاغ :

" أجرى صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله، اليوم السبت ، اتصالا هاتفيا مع السيد بان كي مون الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة.

وتم خلال هذا الاتصال التطرق لآخر التطورات والاستحقاقات الجارية المتعلقة بقضية الصحراء المغربية.

وبهذه المناسبة، جدد جلالة الملك الالتزام الثابت والتعاون البناء للمملكة من أجل التوصل إلى حل سياسي نهائي لهذا النزاع الإقليمي، في إطار السيادة المغربية.

وفي هذا السياق، أثار جلالة الملك انتباه الأمين العام إلى ضرورة الإحتفاظ بمعايير التفاوض كما تم تحديدها من طرف مجلس الأمن، والحفاظ على الإطار والآليات الحالية لانخراط منظمة الأمم المتحدة، وتجنب المقاربات المنحازة، والخيارات المحفوفة بالمخاطر.

إن أي ابتعاد عن هذا النهج سيكون بمثابة إجهاز على المسلسل الجاري ويتضمن مخاطر بالنسبة لمجمل انخراط الأمم المتحدة في هذا الملف.

وتناول الاتصال أيضا، العمل الدؤوب والمبادرات المحمودة لجلالة الملك من أجل استقرار وتنمية القارة الإفريقية ".

مجموع المشاهدات: 6441 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | سعيد التاوناتي
عشت ملكا يقظا محفوظا من الخالق محبوبا بإفريقيا
فرنسا الآن تعيش على وقع التفاعل السلبي مع التقارب الأمريكي المغربي، و على الارتشاء البترولي من قبل حكام الجزائر. لكن علينا استثمار الوضع المتازم لحكومة الجزائر وما يجري حاليا في تندوف ، وكذلك السياسة الملكية الجد إيجابية في عمق إفريقيا ،والجالية المغربية في فرنسا التي بإمكانها التأثير بشكل جلي على المواقف الفرنسية اتجاه قضيتنا. وعلى العمل على تحمل كل الاكراهات الداخلية للحفاظ على استقرارنا وتجاوز تبعات الأزمة العالمية .خاصة والشعب الجزائري الشقيق بدأ يتحرك ليتحول الى ثائر قوي من أجل الديموقراطية البناءة ووضع حد لنهب خيراته أو تبذيرها بيد أنهم لايعرفون عنها سوى أنها غنى لا يملكونه وهم أولى بها لتطوير حياتهم وفتح الحدود مع المغرب للإستفادة من تجربته و من المساعي الحميدة لجلالة الملك الرامية الى بناء المغرب العربي وإنقاد شبابه من التسجين ومن العطالة . شعب قوي خير من شعب يعيش على فتاة عصابة عسكرية لا تذيقه الا الذل والهوان وتولي عليه من تشاءومتى تشاء وكما تشاء.
مقبول مرفوض
6
2014/04/13 - 07:27
2 | abdou
vive notre roi vive le maroc saharain est marocain
vive mahamed 6 notre cher roi et vive le maroc sahra est marrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrocainnnnnnnnnn
مقبول مرفوض
2
2014/04/13 - 09:02
3 | Elotmany hammou de Pau
Vive le Roi Sahara est marocaine toute la vie
Tout grâce à notre Roi Mohamed VI, vive le Roi Mohamed VI, j'adores et j'aimes notre Roi et aussi son discours. Vive le ROi Marocain vive le ROi de tous les marocains vive le roi des pauvres vive mohamed VI vive le Maroc de Tanger jusqu'à ELGouira....
مقبول مرفوض
0
2014/04/13 - 10:00
4 | Algerien
1 | سعيد التاوناتي
والشعب الجزائري الشقيق بدأ يتحرك ليتحول الى ثائر قوي من أجل الديموقراطية البناءة ووضع حد لنهب ...... أليس من الأفضل أن تهتم لشؤونك.....الشعب المغربي يحب ملكه رغم الفقر العويص و المشاكل الإجتماعية و الإقتصادية التي يعيشها و لم يحرك ساكناً لأن همه الوحيد هو العيش في إستقرار ولو يلقمة بسيطة ...و أنت الأن تأتي من أجل تحريض الشعب الجزائري بطريقتك الخاصة من أجل تخريب دولته رغم مايعيشه هذا الشعب من ديمقراطية حقيقية و تحسن ظروفه الإجتماعية و الإقتصادية...فلا تجد في الجزائر من يأكل من القمامة...لا تجد في الجزائر من يمسح أحذية الأجانب....لا تجد في الجزائر من يتاجر في شرف الأطفال...لا تجد في الجزائر من يحمل الحقائب للأجانب....إنه بلد العزة و الكرامة ألا يوجد نهب في بلدكم ؟ أم أنكم أصبحتم ديمقراطيين؟ أو أنك نسيت لما الملك إستعمل ضدكم القوة لأنكم تكلمتم عن شرف أبنائكم التي مسها الإسباني...و الأمثلة كثيرة لا داعي لكتابتها فاتاريخ وحده يشهد على ذلك....لنا مشاكلنا و نحلها بطريقتنا الخاصة وليكن في علمك أننا لسنا أشقاء فالشقيق لا يخدع شقيقه و الفاهم يفهم.
مقبول مرفوض
-2
2014/04/13 - 11:59
5 |
c'est pour quoi on adore notre roi parce que on sait qu'on peut copmter sur lui Raaajal wnas
مقبول مرفوض
2
2014/04/13 - 05:32
6 | المهدي رقم 12
الى الاخ الجزائري
لقد قراا مقالتك فوجدتك خاوي الوفاض من العلم لكوننا نسمي الاسماء بمسمياتها ولذلك فالعمل المحمود الذي تقراه صادر من امامك الشرعي في الاسلام ان كنت مسلما ودليل ذلك انك تحمل معك في علبتك السوداء تدوينا من رب المغرب والجزائر عن والده الامام الاصل وان شئت ان تقراه اليك قنه السري الذي تذكره الآية الكريمة "لقد كفر الذين قالوا ان الله ثالث ثلاثة "صدق الله العظيم والنصر لمولانا الامام اعزه الله
مقبول مرفوض
0
2014/04/24 - 03:41
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة