الرئيسية | دين ودنيا | بعد الفتوى الصادمة حول جواز نكاح الزوجة المتوفاة...السلطات تصدر قرارا صارما ضد صاحبها

بعد الفتوى الصادمة حول جواز نكاح الزوجة المتوفاة...السلطات تصدر قرارا صارما ضد صاحبها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد الفتوى الصادمة حول جواز نكاح الزوجة المتوفاة...السلطات تصدر قرارا صارما ضد صاحبها
 

 

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة مكرم محمد أحمد، اليوم الإثنين، قرارًا بمنع ظهور الدكتور صبري عبد الرؤوف على شاشات التليفزيون وعدم استضافته في المحطات الإذاعية.

وصرح مكرم، بأن هذا القرار جاء على خلفية ظهور عبد الرؤوف في برنامج ديني على قناة (L.T.C)، أفتى فيه بشرعية أن يعاشر الزوج زوجته المتوفاة.

وأضاف، أن المجلس اتخذ القرار نظرًا لسخف ما أفتى به عبد الرؤوف، موضحًا أن الفتوى تسىء للدين الإسلامي ولذوق المسلمين وأخلاقياتهم واحترام الموت، ولا يمكن أبدا للذوق الإسلامي أن يخلط الأمور، خاصة أن الدين واضح في هذه المسائل.

وأفاد مكرم، أن المجلس لاحظ انتشار عدد من الفتاوى الشاذة في الفترة الأخيرة على بعض الشاشات، وهي فتاوى أبعد ما تكون عن صحيح الدين الإسلامي وتسىء للدين، وتقدم للجماعات الإرهابية ومهاجمي الإسلام فرصة لمهاجمة الإسلام الصحيح.

وأكد أن المجلس سيصدر قرارًا بمنع البرامج التي تتعرض لمثل هذه القضايا، كما يهيب بالأزهر الشريف التحقيق في كل هذه الفتاوى وإصدار بيان واضح بشأنها، مشيرًا إلى أن قرار منع عبد الرؤوف من الظهور على الشاشات أو المشاركة في البرامج الإذاعية، سيستمر حتى ينتهي الأزهر من تحقيقاته معه ويصدر قراره الأخير. وأشار إلى أن المجلس أصدر خطابًا للقنوات الفضائية بمراعاة اختيار الضيوف، والاعتماد على علماء من الأزهر والأوقاف لمناقشة القضايا الشرعية.

 

مجموع المشاهدات: 19994 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | زهرة الريف
سبقه عالمكم الزمزمي بسنوات و افتى بنفس الفتوى
مقبول مرفوض
1
2017/09/19 - 02:55
2 | متابع
ارجل في الصورة ليس هو المعني بالفتوى المرجو الانتباه
مقبول مرفوض
2
2017/09/19 - 03:09
3 | Med
Ce n'est pas celui sur la photo !!
Merci de vérifier la photo
مقبول مرفوض
2
2017/09/19 - 03:25
4 |
هذه الفتاوى خرجت من دفتي كتاب البخاري ومسلم ، ولم يخرجها الشيخ أو يؤلفها ، كل ما يطفو على القنوات هي من كتبنا الاسلاميه أحاديث او اجتهاد ،فلا داعي أن يوقف فضيلة الشيخ عن الظهور في القنوات ، الازهر يريد ان يضع بعض الماكياج والتجميل على النصوص البخارية ، لكن ، كيف سيتعامل الازهر مع نصوص رضاع الكبير ، وكيف سيقنع الناس بأن الذبابة فيها منافع تحت جناخها ، كيف سيتحدث عن نجاسة الكتابي ، كيف سيتحدث عن سبب منع التبني وهنا نستحضر زواج النبي بزينب زوجة زيد وهو بمتابة الابن ، كيف سيمسح الازهر فضائح الاسلام من كتاب البخاري؟
مقبول مرفوض
-17
2017/09/19 - 03:30
5 | aniss
nooon mais franchement n'importe quoi mais il y a un hadith dans le boukhari du prophete qui dit qu'on peut coucher avec notre femme apres sa mort pour lui donner la ( baraka wa rida )c'est permettre d'ouvrire la porte de la femme !! mais franchement al azhar dit n'importe quppo parce que abdel fatah sissi est anti islam
مقبول مرفوض
0
2017/09/19 - 04:19
6 | علي
الصورة المرفقة بالخبر تتعلق بالدكتور أحمد كريمة أحد مشايخ الأزهر الشريف و ليس له علاقة بالمعني بالامر موضوع الخبر.
مقبول مرفوض
2
2017/09/19 - 05:35
7 | علي
الشخص الذي في الصورة اسمه الدكتور احمد كريمة احد مشايخ الازهر الشريف و لا علاقة له بالشخص الذي كان مقصودا في الخبر.
مقبول مرفوض
2
2017/09/19 - 08:00
8 | Ismail
الذي في الصورة ليس هو المعني
المرجو تدارك الخطأ المنجلي في الصورة ،فالذي بالصورة هو أستاذ الفقه المقارن أحمد كريمة ،وليس صبري عبد الرؤوف . لاتظلموا السيد بهذه الصورة وبذلك تنسبون له مالم يقله ولم يفتي به .
مقبول مرفوض
1
2017/09/19 - 09:34
9 | محمد
حكم الدين vs رأي الشخصي
الشيوخ تجيب عن مساءل دينية هذا لا يعني انهم مع او ضد المسالة اي انه لا يدلي برأي شخصي . طبعا النفس البشرية تقشعر من مضاجعة الميت ولكن ماذا لو ان شخصا ما قام بهذا العمل ؟ هذا هو دور الشيخ الإجابة عن السؤال فقط من الزاوية الشرعية وليس من زوايته الشخصية
مقبول مرفوض
-2
2017/09/20 - 10:40
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة