الرئيسية | قضايا المجتمع | وزارة الصحة تشكو خصاصا كبيرا في هذه المادة و تدعو المغاربة إلى تقديم الدعم

وزارة الصحة تشكو خصاصا كبيرا في هذه المادة و تدعو المغاربة إلى تقديم الدعم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزارة الصحة تشكو خصاصا كبيرا في هذه المادة و تدعو المغاربة إلى تقديم الدعم
 

 

عبدالاله بوسحابة : اخبارنا المغربية

 

وجه المركز الجهوي لتحاقن الدم بالرباط التابع لوزارة الصحة صبيحة هذا اليوم من خلال نداء تم تعميمه على وسائل الإعلام  ، يدعو فيه المغاربة إلى ضرورة مد يد العون و المساعدة ، بعد ال خصاص كبير في كميات الدم الذي تعيش على وقعه الوزارة ، بالنظر إلى ارتفاع الطلب على هذه المادة الحيوية ، عبر جميع مستشفيات العاصمة الرباط و المدن المجاورة لها .

و في مقابل ذلك يسجل المركز تراجعا واضحا في نسبة المتبرعين بدمائهم خلال المدة الماضية ، و هو الأمر الذي عجل بتوجيه هذا النداء إلى عموم المغاربة ، من أجل التبرع أكثر بالدم ، لما في ذلك من إنقاذ لأرواح قد تزهق نتيجة شح هذه المادة ، و أيضا لتعزيز مخزون هذه المادة الحيوية ، بغض النظر عن الأجر و التواب الكبيرين المكفولين من الله لكل من ساهم في انقاذ أخيه المسلم .

مجموع المشاهدات: 2249 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | بوفكر ا جبيلو
المرجو تعميم مراكزتحاقن الدم بجميع مدن وعمالات المملكة
نريد التبرع بالدم ولكن مركز تحاقن الدم بعيد عن مقر السكن ،لذا نلتمس من الوزارة الوصية تقريب أو إحداث مراكز لتحاقن الدم متنقلة بأهم الشوارع ونقط تواجد المواطنين والمواطنات الراغبين والراغبات في التبرع بهذه المادة الحيوية .قال الله تعالى ( إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا)التبرع بالدم صدقة جارية تنفع صاحبها يوم القيامة.
مقبول مرفوض
-1
2015/08/04 - 02:43
2 | مغربي
وطني الكبير
سيرو المساجد و غادين تشوفو شحال ديال النس غيتبرعو
مقبول مرفوض
-1
2015/08/04 - 05:38
3 | ولد البلاد
خد وهات بنفس الاسلوب
لما يحس المواطن المغربي بأن عملية التبرع الدم نفسها عند طلب الدم عن الحاجة لل قدر الله من الكيفية في السرعة والأوراق و ...... أقسم بالله انه سيكون فائض من الدم أتذكر ابنة أخي تستشيروني أن أمها أقسم أن لا تتبرع بالدم بعد أن كانت هذه البنت تتبرع باستمرار فسألتها باستغراب مع أنها طيبة ومتدينة الجواب أن أحد أقربائها كان في المستشفى ويريد دم فطلبوا منه أن يؤدي ثمن الدم !!!!!!!!
مقبول مرفوض
0
2015/08/04 - 11:58
4 | مواطن غيور
اللهم إن هذا منكر
قمت بعيادة مريضة بالمستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء لخمسة أيام متتالية بالجناح 10 (الخاص بالولادة ...) ولاحظت ، كما جميع المريضات بهذه القاعة وكذا الزوار، بأن أحد الصنابير يسيل منه الماء ليل نهار (الروبيني خاسر) والغريب في الأمر كما قالت إحدى المريضات أنها نزيلة بالمستشفى لمدة شهر كامل وفي أول يوم لها بالمستشفى لاحطت أن الصنبور غير صالح ولما استنكرت هذا التبدير اللامعقول للماء قيل لها أن الصنبور غير صالح منذ مدة . يعني الماء يضيع منذ أكثر من شهر وجميع العاملين بالمستشفى يمرون صباح مساء من جانب هذا الصنبور ويسمعون الماء يسيل منه بكثرة ولا أحد منهم أبلغ المسؤولين عن الصيانة لأصلاح أو تفيير هذا الصنبور . لهذه الدرجة انعدم الضمير والأحساس بالمسؤولية؟؟ لماذا أصبحنا أعداء أنفسنا؟؟؟ لمن يريد أن يتأكد فليذهب إلى القاعة " س 3" بالطابق الأرضي من بلوك 10 وليسأل المريضات هناك. اللهم إن هذا منكر....
مقبول مرفوض
0
2015/08/05 - 04:26
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة