الرئيسية | قضايا المجتمع | عمدة سبتة المحتلة قلق من ارتفاع ساكنة تطوان و يدعو الى تطبيق هذا الاجراء

عمدة سبتة المحتلة قلق من ارتفاع ساكنة تطوان و يدعو الى تطبيق هذا الاجراء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عمدة سبتة المحتلة قلق من ارتفاع ساكنة تطوان و يدعو الى تطبيق هذا الاجراء عمدة سبتة المحتلة قلق من ارتفاع ساكنة تطوان و يدعو الى تطبيق هذا الاجراء
 

اخبارنا المغربية : عادل الوزاني 

طالب رئيس الحكومة المحلية لمدينة سبتة المحتلة و عمدتها ، خوان خيسوس فيفاس، المنتمي للحزب الشعبي، بمراجعة الاجراءات التي تسمح لجزء من المواطنين المغاربة ولوج الثغر المحتل دون تاشيرة في اشارة الى ساكنة مدينة تطوان و نواحيها ، الذين يدخلون سبتة فقط بجواز السفر ، كما هو الشان بالنسبة لساكنة الناظور مع امليلية المحتلة.

و دعا المتحدث في تصريح للاعلام المحلي ، الى ضرورة تظافر الجهود من قبل حكومة مدريد و السلطات المغربية و الاتحاد الاوروبي ، من اجل وضع اجراء في هذا الاتجاه، بهدف التخفيف من الضغط على المعبر الحدودي "طارخال"، حسب رايه.

و اوضح فيفاس في تصريحه انه لم يتم لحد الان تقديم اي مقترح محدد ، داعيا في نفس الوقت سلطات بلاده الى التفكير بجدية في انهاء امتياز ولوج مدينة سبتة بدون تاشيرة لساكنة تطوان، معتبرا انه ساهم في ارتفاع عدد ساكنتها من 300 الف شخص الى حوالي مليون في السنوات القليلة الماضية ، و كذا ارتفاع عدد سكان الفنيدق من 15 الف شخص الى 100 الف شخص، و هو ما يشكل حسب رايه مصدر قلق على اعتبار ان تطوان تفصلها فقط 40 كلم عن سبتة بين تتواجد الفنيدق على بعد 3 كلم فقط منها.

 

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 29302 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | عبدالله
اذا ما طبقة اسبانيا الفيزا على سكان تطوان فالمغاربة كلهم سيطالبون بروجوع سبتة الى المغرب الي مكانها الطبيعي
مقبول مرفوض
2
2017/01/11 - 03:22
2 | بن تومرت
راه الحل يا ولد بورقعه هو خروجكم من ثغورنا فسكان سبته هم انفسهم سكان تطوان و الحسيمه و الناضور و نواحيهما. التنطع و التمادي في الابتزاز و التجييش لن يفيذكم و ثغورنا لا ننساها وان كان الموقف الرسمي جبانا وخانعا فنحن لا نهادن ولا نسالم
مقبول مرفوض
2
2017/01/11 - 03:28
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة