الرئيسية | قضايا المجتمع | شيعة المغرب ، كيف يعيشون بيننا؟

شيعة المغرب ، كيف يعيشون بيننا؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شيعة المغرب ، كيف يعيشون بيننا؟
 

 

أخبارنا المغربية 

اختارت يومية المساء موضوع التشيع بالمغرب كعنوان لتحقيقها الأسبوعي، حيث قامت في سبر أغوار هذا العالم الغامض بالنسبة لمجموعة كبيرة من المغاربة.

اليومية المذكورة وبعد بحث طويل تمكنت من الوصول إلى أحد الشباب المغاربة الشيعة ، والذي قبل أن يسرد قصته منذ اعتناقه للمذهب الشيعي.

علي، ذو 28 سنة يقول أنه دخل إلى هذا العالم بالصدفة، حيث قاده شريط فيديو على الانترنت للبحث في أصول هذا المذهب وأفكاره، فاقتنع به وأمن بأفكاره خاصة بعدما اتضح له أن معظم ما يتم الترويج له عن معتقدات الشيعة الغريبة لا أساس له من الصحة وأنه مجرد افتراءات من قبل علماء السنة من أجل تنفير الناس منهم.

علي يعتبر أنه يعيش حياة عادية ، فأسرته الصغيرة احترمت رغبته وتتعامل معه كما كانت تفعل من قبل ، بينما لا يستطيع لحدود الساعة الإعلان عن معتقداته صراحة للغرباء نظرا للعقلية المجتمعية الرافضة لهذا الموضوع.

ويضيف علي أنه يجتمه بزملائه في المذهب بشكل دوري في بيت أحدهم ، حيث يواضبون على قراءة الكتب والتناقش في المسائل الخلافية من أجل توضبح الرؤى ، بالاعتماد دائما على العلماء المراجع والمتواجدين في كل من إيران والعراق ولبنان.

وبخصوص المناسبات الدينية الشيعية  وخصوصا ذكرى عاشوراء، فيقول علي أنهم يواضبون على إحيائها في بيت أحد الإخوة ، ويمارسون فيها كل الطقوس الشيعية شأنهم شأن باقي الشيعة في كل أنحاء المعمور.

ويؤكد علي أن المنتمين إلى هذا المذهب في المغرب جلهم من الفئة المثقفة وذات المستوى الاجتماعي الجيد، والذين تمكنوا بفضل تكوينهم الجيد أن يدركوا حقيقة المذهب الشيعي وفلسفته ، ويكتشفوا الأباطيل التي تحاك ضده.

مجموع المشاهدات: 3841 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 |
خزعبلات
المقال و كأنه وصلة اشهاريهة المعتقد الشيعي ، الاسرة قبلت المضوع و كل المنتمين للشيعة هم من النخبة ، و الطقوس تمارس في الخفاء لتبيين مظلوميتهم ،هراء و خزعبلات
مقبول مرفوض
15
2014/09/20 - 10:26
2 | لمهيولي
أي نخبة هؤلاء وهم يقدسون البشر
الشيعة يقدسون علي وذرية علي والسبب ندمهم على استشهاد سيدنا الحسين بكربلاء حيث لم يحميه أجدادهم الحماية الكافية وهم يعبرون الآن على ندمهم بتقديس على وآله حتى تحول هذا التقديس وهذا الإكبار إلى بدع ماأتى الله بها من سلطان تكاد تتحول إلى شرك بالله.كل من يدخل إلى هذا المذهب إيمانه ضعيف وعوض أن يناجي الله ويتوجه بدعائه إليه سيتحول لمناجاة على والحسين والمرجعيات الشيعية التي سيصبح مؤتمرا بأوامرها خاضعا لأحكامها.
مقبول مرفوض
6
2014/09/20 - 12:46
3 | مغربية
اتقوا الله
اتقوا للله في إخواننا الشيعة فكلنا نؤمن بالله ورسوله وكتبه شيعة كنا او وهابيين أو شافعيين أو حنيفيين أو مالكيين فهذه التفرقة هي خطة لغير المسلمين لاتفرقة بيننا فالشيعة ليسوا كفارا. كوني أعيش بألمانيا فقد رأيت ماهو محزن الشيعي مرفوض داخل مسجد السنيين لكن كسنية أصلي بحرية داخل مسجد شيعي.
مقبول مرفوض
-1
2014/09/20 - 06:34
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة