الرئيسية | حوادث وقضايا | التيجيني يُطالب باعتقال أبو النعيم ويُحمّل الرميد وحصاد مسؤولية سلامته الجسدية

التيجيني يُطالب باعتقال أبو النعيم ويُحمّل الرميد وحصاد مسؤولية سلامته الجسدية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
التيجيني يُطالب باعتقال أبو النعيم ويُحمّل الرميد وحصاد مسؤولية سلامته الجسدية
 

أخبارنا المغربية – عبد الرحيم القــاسمي

حمَّل الإعلامي محمد التيجيني، في بيان له اليوم الثلاثاء، مسؤولية حمايته وسلامته لوزير العدل والحريات مصطفى الرميد، ولوزير الداخلية محمد حصاد ،بعد الفتوى التي أطلقها من سمَّاه بـ" المتطرف المدعو أبو النعيم" ضده.

وجاء في بيان التيجيني ،أنه "على إثر التصريحات الخطيرة التي أدلى بها مؤخرا المدعو ’الشيخ أبو النعيم’ فإني أستغرب عدم صدور أي تصريح للحكومة رداً، ليس فقط على دعوات التحريض ضدي كإعلامي و خطابات التكفير ضد شرفاء آخرين من هذا الوطن و إنما خاصة لخطورة ما نطق به ذالك المتطرف عندما وصف المواطنين اليهود المغاربة بكونهم ’حفدة القردة و الخنازير’ و كونهم أيضا ’أخس خلق الله’. هذه النعوت المرفوضة دينيا، أخلاقيا، سياسيا و قانونيا و التي تهدد السلم الإجتماعي و التعايش بين أبناء هذا الوطن، كانت من المفروض و من الطبيعي أن تدفع بالسيد مصطفى الرميد، وزير العدل و الحريات، إلى تحريك المتابعة القضائية ضد هذا الشخص إلا أنه و يا للأسف لم نسمع له صوتا و لم نقرأ له ردا أو تدوينة".

وأضاف التيجيني في ذات البيان ،"فإذا كنت أنا شخصيا فخور بمساندتي للتعايش بين المسلمين و اليهود و غيرهم من الديانات تطبيقا لتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف و كذلك عملا بتقاليد مجتمعنا المغربي المنفتح و المسالم، رغم هجوم أبو النعيم، فإني أستنكر في نفس الوقت كون الحكومة الحالية غير مبالية بالانتشار المقلق و العلني لفكر الكراهية و التطرف بالمجتمع، خاصة بعد الخطاب الأخير لجلالة الملك و الذي دعى فيه الجميع إلى مواجهة التطرف".

وأوضح التيجيني أنه "و بعد الهجوم الأخير لهذا المتطرف، فقد أصبحت مستهدفا من بعض أنصاره الملتحين الذين بدؤو يهددونني ويشتمونني على صفحاتي بالفايسبوك. و أمام هذه التطورات الخطيرة فإني أعلن ما يلي:

- مناشدة وزير العدل، السيد مصطفي الرميد، بالتدخل العاجل لإيقاف المدعو أبو النعيم عند حده و متابعته قضائيا، - تحميل وزير العدل، السيد مصطفي الرميد، و وزير الداخلية، السيد محد حصاد، مسؤولية أي أذى قد يصيبني بعد فتوى هذا المتطرف، - التمسك بحقي في اتخاذ جميع الإجراءات القانونية المتاحة من أجل رد الإعتبار لكرامتي و لشخصي".

مجموع المشاهدات: 23257 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (11 تعليق)

1 | anahoua
الصراصير
ممنوع قتل الصراصير.
مقبول مرفوض
1
2016/09/20 - 09:16
2 | مغربي
حسبت نفسك مهم انت اوسخ من حفدة القردة أن الشيخ لم يأت بجديد انك لم تقرأ القرآن وكتب السنة وان الشيخ من واجبه التذكير أما أنت شغلك هو التكلم النابع من عداءك للدعاة ومناصرة اليهود وتكذب كلام الله واسياكد العلماء أن الله يمهل ولايهمل
مقبول مرفوض
-2
2016/09/20 - 11:00
3 | عبده نعمان
النفاق انواع
انك نعث اناس بعدم الفهم ولمسؤولية هل انت حقا هددت سلامتهم ,,,,,,
مقبول مرفوض
2
2016/09/21 - 12:34
4 | مسلم المانيا
أبو النعيم
لماذا ططالب باعتقال الشيخ الستم في دولة الحريات أم في دولة الحريرة
مقبول مرفوض
1
2016/09/21 - 12:58
5 |
هؤلاء المتأسلمين المتطرفين اما ان تتبع افكارهم الرجعية التي لا علاقة لها بديننا الاسلام الحنيف الذي بعث به خير البشرية رحمة للعالمين او يكفرونك وكاننا في عصر حكم الكنيسة في اوربا التي كانت تحتكر عقول الناس وتبيعهم صكوك الغفران. يجب التصدي لهؤلاء الارهابيين القتلة الفجرة.
مقبول مرفوض
0
2016/09/21 - 01:44
6 | جواد
وتسير من تبوحيط رما كيناش السيبة فلبلاد نتا داير ليا فيها فيصل القاسم ها الصحفيين ديال أخبارنا واجهوا بزاف ديال المشاكل من بو سحابة أزيد أزيد امدروش هاد الحالة لدرتي نتا .كون تحشم.
مقبول مرفوض
1
2016/09/21 - 02:54
7 | issamd
الوقاحة
انت مخبرا ولست صحافيا بأي حق تطالب باعتقال ابو النعيم .
مقبول مرفوض
0
2016/09/21 - 03:10
8 | وباراكا من التخربيق والخوا الخاوي الناس مكرفصا مع المعيشة
الاخوان البواجدة و...غلاء المعيشة والضحك على الذقون
دعونا من الخوا الخاوي واش كاين ش معقول والجد.... الله يهدينا ويهديكم يارب الله يغفر لنا ..الله يسهل علي نتزوج ويعطيني الله الرزق
مقبول مرفوض
0
2016/09/21 - 05:12
9 | نشناس
نعيم
أبو نعيم لم يقول الالحق
مقبول مرفوض
-1
2016/09/21 - 05:46
10 |
واش بغيتي تزيد تنهب ميزانية الدولة يديروليك شي 2 ديال لحراس،راك تتصنعنا النواوي تما راس مالك غا هدرة خاوية والله متتحشم
مقبول مرفوض
0
2016/09/21 - 09:22
11 | خالد
القانون للجميع
باي حق تطالب وزارة الداخلية والعدل بحمايتك،فنحن سواسية عليك ان ترفع دعوى قضائية كايها الناس
مقبول مرفوض
0
2016/09/21 - 12:44
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة