الرئيسية | رياضة | ريال مدريد | كيف تحول لويس إنريكي من لاعب للريال الى عدو أزلي لأنصاره؟

كيف تحول لويس إنريكي من لاعب للريال الى عدو أزلي لأنصاره؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كيف تحول لويس إنريكي من لاعب للريال الى عدو أزلي لأنصاره؟ كيف تحول لويس إنريكي من لاعب للريال الى عدو أزلي لأنصاره؟
 

اقترب موعد كلاسيكو "الأرض" الذي سيجمع بين ريال مدريد وبرشلونة يوم السبت المقبل، في لقاء سيعرف عودة أحد أكثر الشخصيات المنبوذة في تاريخ الفريق الملكي لسانتياجو بيرنابيو والذي ليس سوى مدرب برشلونة "لويس إنريكي".

 

 

التاريخ الحديث لكرة القدم لم يحمل قصصًا كثيرة مشابهة للويس إنريكي، فقد يُخيّل للبعض أن حالة إنريكي مشابهة لحالة لويس فيجو الذي ترك برشلونة للانتقال لريال مدريد وكان بدوره منبوذًا من قبل جمهور الكامب نو مثلًا، لكن الحقيقة تقول أن الأمر مختلف تمامًا.

 

من يوصف بـ"المُكافح" في برشلونة لعب بقميص ريال مدريد خلال خمسة مواسم (بين 1991 و1996)، وفي الوقت الذي كان ينوي فيه الميرنجي تجديد عقده، لم يتردد اللاعب في الذهاب خلسة لبرشلونة لاجتياز الفحوصات الطبية قبل أن ينتظر نهاية الموسم ليُفجر مفاجأة مدوية في وجه مسيري وجمهور الريال ويعلن أنه قرر تغيير القميص الأبيض بقميص البلاوجرانا وسط صدمة عارمة في العاصمة الاسبانية التي وصفته رسميًا بالخائن.

 

تصرف إنريكي ذاك لم يكن سوى بداية القصة، فالمعني بالأمر أثبت أنه يستمتع بكره جمهور سانتياجو بيرنابيو له، بل يعشقه، وهو ما عبر عنه في تصريحات كثيرة في السنوات الموالية...مدرب روما وسيلتا فيجو السابق سجل خمسة أهداف في مرمى ريال مدريد بقميص البرسا، اثنان منهما في سانتياجو بيرنابيو، لكن الهدف الذي بقي راسخًا في أذهان الجميع هو ذلك الذي سجله في نوفمبر سنة 1997 واحتفل به كما لو كان قد حقق كأس العالم.

 

صافرات استهجان جمهور الريال لم تكن تزيده سوى حماسًا ورغبة في تقديم الأفضل، وهو أمر اعترف به في إحدى مقابلاته الصحفية بعد ذلك...إنريكي لم يكتف بكل هذا، بل إنه لم يكن يفوت الفرصة لزيادة غيض جمهور الريال كلما تحدث لوسائل الإعلام.

 

أشهر تصريحات لويس إنريكي في هذا السياق كانت "احتفالي بالهدف في سانتياجو بيرنابيو؟ ربما يريدونني أن أبكي بعد الهدف لأرضيهم! لا أحمل ذكريات جيدة عن فترتي في ريال مدريد، ولم أشعر سوى ناذرًا بأنني أنتمي لذلك النادي. الانتماء لبرشلونة يجعلني أشعر براحة أكبر بكثير"

 

وتعليقًا على صافرات استهجان جمهور ريال مدريد "صافرات استهجان جمهور الريال شرف للاعبي برشلونة"

 

أما بعد فوز برشلونة جوارديولا على الريال بستة أهداف لهدفين، قال "ذلك الانتصار كان بمثابة نشوة كروية لي"

 

لا شك أن جزءً كبيرًا من الأعين ستكون مركزة على ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو خلال كلاسيكو يوم السبت المقبل، لكن الأكيد أن جمهور الريال وخاصة هؤلاء الذين عايشوا حقبة إنريكي اللاعب سيحاولون إقلاق راحته بأي شكل من الأشكال.

مجموع المشاهدات: 1733 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة