الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | 4ُ مُؤشرات تُرجِّح بقاءَ النسخة الثلاثين للكان بالمغرب وفي وقتها المُحدَّد

4ُ مُؤشرات تُرجِّح بقاءَ النسخة الثلاثين للكان بالمغرب وفي وقتها المُحدَّد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
4ُ مُؤشرات تُرجِّح بقاءَ النسخة الثلاثين للكان بالمغرب وفي وقتها المُحدَّد
 

أخبارنا المغربية - عبد الرحيم القــاسمي

 

تحوَّلت استضَافة كأسِ الأممِ الإفريقية لكُرة القدمِ ‏2015 إلى مَا يُشبه الجمَرة الحمراء التي يهرُب منها الجميعُ ؛فلا المغربُ الذي كُلِّـف بها مُنذ سنواتٍ يُريدها ،ولا كل من عُرضت عليه قبلها خُصوصاً دولة جنوب إفريقيا والجزائر والسودان.

ومَع حالة الترقّب التي أصبح عليها الداني والقاصي ،لاحت في الأفُـق مُؤشرات أربعة توحي ،على ما يبدو،بأن البطولة الإفريقية لن تُغادر أرضَ المغرب صَوب وجهة أخرى ،كما أنها ستنظمُ في وقتها المُحدَّد أي بلا تفريطٍ ولا إفراطٍ.

أولـى المُؤشرات المُعززة لما سبق ذكره ،هو أنَّ اللجنة المحلية المُكلفة بالشق التنظيمي لنهائيات كأس أمم إفريقيا تلقت تعليمات من أجل مُواصلة التحضير لاحتضان النُسخة الثلاثين للكان ،دون تقصيرٍ أو تهاونٍ ،وذلك على الأقل إلى التوصُّل بقرارٍ رسمي ونهائي بخُصوصِ طلبِ التأجيل.

إلى جانب المُؤشر الأول ،برَز مُؤشر ثانٍ داعمٍ لسابقه وهو تلقي الناخب الوطني بادو الزاكي تعليمات بمُواصلة عمله وفق البرنامج الإعتيادي والطبيعي الذي سطرهُ منذ توليه مُهمة الإشراف على المنتخب المغربي ،وكذا الإستمرار على نفسِ نهج ودرجة التعبئة والتحفيز التي بدأ بها ،وأن لا يُبالي بما يتم الترويج له حالياً بخُصوص إمكانية تأجيلِ الكان.

 أما المؤشر الثالث ،فمصدره رأسُ الكاف الذي قـال في بيانٍ لهُ ،صدر الثلاثاء المُنصرم ،أن "مُنظمة الصحة العالمية أو أي جهة أخرى لا ترى أنَّ تأجيل البطولة الإفريقية أمراً ضرورياً..وأن ميشيل بلاتيني (دعَّم فكرة تأجيل البطولة) لا شأن له بهذا الأمر لأنه لا يجب أن يُدلي برأيه في أمور خارج نطاق قارته" ؛ما يعني أن عيسى حياتو أجاب بطريقة غير مُباشرة بأن الكان سيُنظم في توقيته المُحدد.

أما رابعُهم ،فقد ورد على لسان وزير الشباب والرياضة محمد أوزين عقب ردِّه على سؤال شفوي بمجلس المستشارين ،إذ نفى الوزير مرة أخرى كل الأخبار التي تتحدث عن اعتذار المغرب عن تنظيم كأس إفريقيا للأمم ،مؤكداً على تشبث المغرب بشرف تنظيم العُرس القاري بحُكم جاهزيته اللوجيستيكية والتقنية لتنظيم تظاهرة من هذا الحجم ،وأن المغرب طلب فقط التأجيل وليس التخلي عن البطولة.

مجموع المشاهدات: 4564 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | متتبع من بعيد
تحليل سطحي
كل المؤشرات الاربع التي تمت الاشارة إليها لا تعني أن البطولة الإفريقية لن تُغادر أرضَ المغرب صَوب وجهة أخرى ،أو أنها ستنظمُ في وقتها المُحدَّد، فكل المعطيات التي تم الاحتجاج بها لا يمكن أن تأكد أي شيء ولا ان تقنع القاري لكون التحليل يبقى سطحيا وسابقا لاوانه.
مقبول مرفوض
2
2014/10/23 - 02:38
2 | محمد
فرصة
سيكون خطأ فادحا إذا قبل المغرب بتنظيم الكان على أرضيته ، لأنه بكل بساطة لم يملك بعد منتخب قوي و منسجم يضمن له الفوز باللقب القاري هذه فرصة إبولا يجب أن لايضيعها.
مقبول مرفوض
0
2014/10/23 - 03:35
3 | أحمد
فعلا
أنت على حق أخي محمد...لا يجب بتاتا تنظيم الدورة للأن الفريق الوطني ليس له أي فرصة لنيل الكأس...لازال العمل شاق و طويل لبلوغ مستوى مشرف...
مقبول مرفوض
0
2014/10/23 - 08:31
4 | الخطر الخطر يريدون تصديره لنا ويضحكون علينا
سيشبعون ضحكا الاعداء عند الابولا
الفريق ناعس مزيان دابا خايفين. على الوطن الغالي بالنسبة للرياضة اهتموا بالعاب احسن لكم كونوا اجيالا لالعب القوى
مقبول مرفوض
0
2014/10/23 - 10:50
5 | دابا خايفين غير على البلاد
الفريق صح النوم
الاشكال الوحيد. هو الزعامة ديالنا كطيحنا في المشاكل كاليك سير بالمهل توصل وهذا نداء للسائقين نرجو منكم السياقة باحترام الاخرين والتسامح جزاكم الله كذلك احترام الاشارات المرورية. الله يحفظ الجميع
مقبول مرفوض
0
2014/10/23 - 10:59
6 | المرجو منكم الدعاء للمصابين وجميع المرضى
اللهم اشف كل مريض وريضة يارب يارب يارب
اللهم ارحم جميع مخلوقاتك يارب اللهم اشفنا من الامراض كلها اللهم. انزل الامطار بخير اللهم يسر لبلدن
مقبول مرفوض
0
2014/10/23 - 11:12
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة