الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | «أبل» تستكمل صفقة الاستحواذ على «بيتس إلكترونيكس» للصوتيات

«أبل» تستكمل صفقة الاستحواذ على «بيتس إلكترونيكس» للصوتيات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
«أبل» تستكمل صفقة الاستحواذ على «بيتس إلكترونيكس» للصوتيات
 

أعلنت شركة آبل الأمريكية العملاقة للإلكترونيات اليوم الجمعة رسميا اتمام صفقة الاستحواذ على شركتي بيتس إلكترونيكس للمعدات الصوتية وبيتس ميوزيك للتسجيلات الموسيقية، مضيفة أنها تعتزم الاستغناء عن حوالي 200 موظف.

ورحبت شركة آبل في تدوينة على موقعها الإلكتروني بانضمام شركة بيتس “العائلة” لكنها لم تقدم أي إشارات واضحة لكيفية دمج قطاعي التسجيلات الموسيقية وسماعات الرأس في المجموعة الأمريكية العملاقة.

وذكرت آبل “الموسيقى تشغل دائما مكانا خاصا في قلوبنا ونحن نشعر بسعادة غامرة بضم قوى مجموعة من الأشخاص الذين يحبونها بنفس درجة حبنا لها”.

وأضافت “نحن سعداء بالعمل مع الفريق لتطوير هذه التجربة بصورة أكبر ولا يمكننا الانتظار لكي نسمع ما هو آت”.

كانت آبل قد أعلنت في آيار/مايو الماضي عن شراء بيتس مقابل 3 مليارات دولار.

يذكر أن بيتس تأسست عام 2006 على يد الموسيقي جيمي إيوفاين ومغني الراب دكتور دري قبل أن تشتريها آبل مقابل 3 مليارات دولار.

ولكن شركة إنتاج سماعات الرأس بوس أقامت دعوى إلى جانب تقديم شكوى أمام هيئة التجارة الدولية الأمريكية ضد بيتس إلكترونيكس تتهمها بانتهاك حقوق الملكية الفكرية بحسب الأوراق التي صدرت عن المحكمة أمس.

وتقول بوس إن بيتس انتهكت 5 براءات اختراع مملوكة لها وتتعلق بتكنولوجيا إزالة الضجيج في السماعات.

وذكرت الشركة في الأوراق التي قدمتها إلى المحكمة إنها استثمرت أكثر من 30 عاما من الأبحاث والتطوير لكي تطور جهاز إزالة الضجيج.

ووفقا لموقع 9تو5 ماك دوت كوم التابع لشركة آبل، فإن مسئولي الشركة زاروا في وقت سابق من الأسبوع الحالي مقر بيتس وعرضوا خططا الاستغناء عن حوالي 200 موظف من إدارات مثل الشئون المالية والدعم الفني والموارد البشرية في حين ستبقي الشركة علي فرق التطوير والابتكار كما هي.

مجموع المشاهدات: 1837 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة