الرئيسية | ركن المرأة | انتبهي عند أكل هذه الفواكه

انتبهي عند أكل هذه الفواكه

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
انتبهي عند أكل هذه الفواكه
 

1. التوت بأنواعه:

يعد التوت من أكثر انواع الفاكهة حلاوة، مهما كان نوعه، وذلك لأنه يحتوي على كمية هائلة من سكر الفركتوز وكمية كبيرة من مضادات الأكسدة، وستخدم في إعداد بعض الأطعمة كالمافين والكيك وصلصات الفاكهة، وهو ما يؤدي إلى الإصابة بالإسهال عند الكثير من الناس. وننصحك بالإضافة إلى عدم الإفراط في تناوله بضرورة تناوله فور شرائه حتى لا يتعرض للتلف ويرفع من فرص الإصابة بالإسهال.

2. الفواكه المجففة:

مثل التين والخوخ والمشمش والزبيب، فهي تساعد على الإصابة بالإسهال، حتى إن بعض الأطباء يصفوها كعلاج للأشخاص الذين يعانون من الإمساك واضطراب في حركة الأمعاء. ولكن ننصحك عزيزتي عند شراء هذه الفواكه المجففة التأكد من عدم احتوائها على مواد حافظة، وعدم الإفراط في تناولها لتجنب الإصابة بالإسهال.

3. البطيخ:

يعد البطيخ بشكل عام منشطًا طبيعيًّا للجسم - خاصةً في الأوقات شديدة الحرارة - لأنه يرطب الجسم لاحتوائه على نسبة كبيرة جدًّا من الماء، وهو ما قد يسبب الإسهال لدى البعض. ويعد البطيخ بيئة خصبة لنمو البكتيريا والكائنات الدقيقة، ما يساعد على تفشي وانتشار السالمونيلا وغيرها من البكتيريا المضرة التي تسبب الإسهال، وخصوصًا بعد تقطيعه.

4. الإجاص والتفاح:

رغم أن الإجاص والتفاح من الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف المفيدة لصحة الجهاز الهضمي، إلا أن الإفراط في تناولهما قد يسبب الإسهال وتراكم الغازات في البطن. لذا ننصحك بتجنب الفواكه الغنية بالألياف فترة حتى الشفاء من الإسهال، وإضافتها ببطء في النظام الغذائي حتى لا تسبب أي مشاكل في الجهاز الهضمي.

 

مجموع المشاهدات: 1144 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة