الرئيسية | دولية | هذه هي جنسية منفذ اعتداء ميونيخ

هذه هي جنسية منفذ اعتداء ميونيخ

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذه هي جنسية منفذ اعتداء ميونيخ
 

أخبارنا المغربية 

كشفت الشرطة الألمانية في آخر بيانات لها أن منفذ الاعتداء الذي استهدف أمس مركزا تجاريا بميونيخ (جنوب ) وأسفر عن مقتل تسعة أشخاص وجرح 16 آخرين ، شاب ألماني من أصول إيرانية . 

وأوضح قائد شرطة ميونيخ هوبرتوس أندري في مؤتمر صحفي أن إطلاق النار نفذه "على الأرجح " شخص واحد بمفرده وهو الشاب الألماني الإيراني الأصل الذي لا يتجاوز عمره 18 سنة .

وأشار إلى أن المعتدي بعد أن نفذ العملية أقدم على الانتحار دون أن تتوصل التحقيقات إلى الدوافع الحقيقية التي تكمن وراء هذا الاعتداء. وكان شهود عيان قد تحدثوا عن دخول ثلاثة مهاجمين الى المركز التجاري الواقع بالقرب من الملعب الاولمبي في شمال مدينة ميونيخ إذ سمع ذوي إطلاق النار قوي إلا أن الشرطة لم تعثر على أي مسلح لحد الآن . وأظهر تسجيل فيديو التقط بهاتف نقال أحد المارة ، شابا يخرج من أحد المطاعم بمحاذاة المركز التجاري ، وهو يطلق النار بشكل عشوائي على عدد من الاشخاص وهم يفرون من المطعم . وبعد ذلك عثرت الشرطة على جثة منفذ إطلاق النار وبقربه حقيبة حمراء ، إذ تم فحصها برجل آلي عن بعد تحسبا لوجود مواد متفجرة .

وقد بدأت الشرطة ، مباشرة بعد توقف العملية ، الاستماع لشهادات نحو 100 شخص كانوا متواجدين في موقع الاعتداء ، إذ انه من خلال تحليل أشرطة الفيديو وإفادات الشهود رجحت أن منفذي الهجوم ثلاثة أشخاص .

وأعلنت السلطات المحلية لميونيخ حالة طوارئ في المستشفيات وأوقفت حركة القطارات وجميع وسائل النقل العمومية وأيضا الخاصة ، حيث قالت مسئولة في السكك الحديد الألمانية ، إن السلطات أخلت محطة القطار الرئيسية في ميونيخ. 

كما دعت الشرطة المواطنين إلى البقاء في منازلهم وفي أماكن آمنة .

مجموع المشاهدات: 24777 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | عمازة
الاعتداءات المتكررة
ما هي جنسيات منفذي عمليات الصابرين بمدينة المحمدية ؟
مقبول مرفوض
3
2016/07/23 - 05:39
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة