الرئيسية | دولية | "البوليساريو" تلوح بالتصعيد وتتهم مجددا المغرب وتحمل المسؤولية للأمم المتحدة

"البوليساريو" تلوح بالتصعيد وتتهم مجددا المغرب وتحمل المسؤولية للأمم المتحدة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"البوليساريو" تلوح بالتصعيد وتتهم مجددا المغرب وتحمل المسؤولية للأمم المتحدة
 

أخبارنا : الرباط  

 

اتهمت جبهة "البوليساريو"، الدولة المغربية بخرق القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة، عبر استمرار بسط نفوذها(الدولة المغربية) على أراضيها الجنوبية...

 

وفي رسالة وجهها رئيس الجبهة، إلى "أنطونيو غوتيريس" الأمين العام للأمم المتحدة، اعتبر (الرئيس) أن "الوضع في الكركرات لم يشهد بعد أي تطور في اتجاه تطبيق قرار مجلس الأمن الأخير القاضي بتسوية وضع الشريط العازل على أساس احترام اتفاق وقف إطلاق النار".

 

وفيما اعتبره المتتبعون تلويحا واضحا بالتصعيد، قالت الرسالة أن الجبهة "لا يمكنها أن تقبل ولن تقبل باستمرار الأمور على هذه الحال لأن الوجود المغربي في الشريط العازل يشكل خرقا مباشرا لشروط وقف إطلاق النار وتغييرا لا شرعيا وأحادي الجانب للوضع القائم على الأرض وعليه فإن هذه الوضعية تتطلب حلا عاجلا".

 

كما جددت "البوليساريو" اتهاماتها المجانية للمغرب، على اعتبار أنه يمارس انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان فوق الأراضي الجنوبية، خصوصا في حق النشطاء "الصحراويين"، حسب ما جاء في نص الرسالة.

 

ولم تفوت الجبهة الفرصة كما هي عادتها، لتتهم المغرب من خلال رسالتها المذكورة بـ"النهب الممنهج للثروات الطبيعية"، في الأقاليم الصحراوية.

 

من جهة أخرى، حملت "البوليساريو" المسؤولية القانونية والأخلاقية لمنظمة الأمم المتحدة، باعتبارها(المنظمة) مسؤولة أمام الصحراويين من أجل ممارسة حقوقهم، تقول الرسالة.

 

للإشارة، فرسالة رئيس الجبهة إلى الأمين العام الأممي، جاءت بمناسبة صدور التوصية السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة حول تصفية الإستعمار، والتي كان يعول عليها(التوصية) كثيرا النظام الجزائري و"البوليساريو"، لربح نقاط في مواجهته "الدونكيشوتية" للمغرب.

 

 

 

مجموع المشاهدات: 11107 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | 66
طريحة
"البوليساريو"خاصهم شي طريحة. للتاريخ: (طريحة) مصطلح إستعملته الجزائر بعد هزيمتها النكراء أمام الجيش المغربي سنة 1963.
مقبول مرفوض
12
2017/12/13 - 10:25
2 | عادل
عن المراسلة
ولقد انتهى بهذه المراسلة في سلة المهملات لانها صدرت عن جهة مجهولة ولا علم للعالم بكاتبها ومكان تواجده ولا حتى بمطالبع
مقبول مرفوض
10
2017/12/13 - 10:40
3 | عزوز المصطفى
هذه الرسالة لو كنتم قد ارسلتموها الي الرباط ليسمح لكم بالدخول عند عوائلكم المقيمون بمراكش والرباط والدار البيضاء وجميه المدن المغربية لكان افظل، ولسمح لكم الشعب بالاقامة بجتنبه لكونكم اصبحتم اوسخ خلق الله على الارض بكثرة خيانتكم لدينكم ولوطنكم .فاصبحتم مجموعة من البلداء. وتبعون المنضمات المختص في تخريب الشعوب واشعال نار الفتن .واصحاب الطاغوث.
مقبول مرفوض
2
2017/12/13 - 12:36
4 | متتبع .
9 | Ali sahraoui
9 | Ali sahraoui تلك المعلبات المنتهبة الصلاخية تسرق منهم ويعاد بيعها في الاسواق المجاورة بمباركة عسكر الخدمة الوطنية . تخيل معي اسي علي انه لا وجود لقطرة من الحليب في اسواق 10 في اعقل . والحليب البودرة يرسل الى مخيم تندوف هل يسرق في الطريق ام لا ؟ هل لا يتم تحويله فور وصوله الى مناء الجزائر؟. الشاحنات التي تنقل المساعدات برا الا تحول من طرف الدرك والعسكر الملهوف . بارك الله فيك على تعليقك الشامل الكامل . .( la meilleure réponse pour pour les imbéciles c'est le silence )
مقبول مرفوض
-1
2017/12/14 - 01:49
5 | معلق
صورة زمان
الصورة المرفقة للخبر , بقاية دبابة بدون مدفع , و مغروسة في الرمل . صورة مأخوذة من أرشيف حرب التشاد زمن القذافي .
مقبول مرفوض
1
2017/12/14 - 02:41
6 |
الصورة تتحدث عن نفسها تلك الدبابة شاهدة على جهنة التي عاشتها وتعرف من المنتصر و من تخلا عنها و هرب
مقبول مرفوض
-1
2017/12/14 - 04:30
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة